الكويت تشتري "أباتشي" وقطع "باتريوت" أمريكية

© Fotobank.ru/Getty Imagesالمروحية المقاتلة بوينغ إيه إتش 64 أباتشي
المروحية المقاتلة بوينغ إيه إتش 64 أباتشي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعطت وزارة الخارجية الأمريكية الضوء الأخضر، اليوم الخميس، لبيع طائرات هليكوبتر "أباتشي" وقطع غيار لنظام "باتريوت" الصاروخي للكويت، في صفقتين منفصلتين تصل قيمتهما إلى 4.2 مليارات دولار.

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو  - سبوتنيك عربي
الخارجية الأمريكية توافق على مبيعات أسلحة للكويت بقيمة 4.2 مليار دولار
وذكرت صحيفة "الجريدة"، مساء اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أخطرت "الكونغرس"، أمس الأول، بموافقة وزارة الخارجية على طلب حكومة الكويت شراء 8 طائرات "أباتشي إيه.إتش -64 إي"، وتحديث 16 من طراز "إيه.إتش -64 دي" إلى النسخة "أباتشي إيه.إتش -64 إي".

وأفادت الصحيفة بأن قيمة صفقة الهليكوبتر قد تصل إلى 4 مليارات دولار، بينما تصل قيمة قطع غيار منظومة "باتريوت" الصاروخية، والتدريب على النسخة المطورة إلى 200 مليون دولار، مؤكدة أن طائرات الهليكوبتر ستؤدي إلى زيادة قدرة الكويت على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، من خلال تحسين الدعم الجوي القريب للبلاد، والاستطلاع المسلح وقدرات المهام الحربية المضادة للدبابات.

وأوضحت الصحيفة أن وكالة التعاون الأمني الدفاعي في وزارة الدفاع الأمريكية قد أخطرت "الكونغرس" بالصفقة الكويتية، مشيرة إلى أن شركة "بوينغ" هي المتعاقد الرئيسي للأسلحة، إضافة إلى "ميسا" و"أريزونا" و"لوكهيد مارتن" و"جنرال إلكتريك" وغيرها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала