زاخاروفا: روسيا تؤكد العزم على العمل بشكل وثيق مع البرلمان الفنزويلي المنتخب حديثا 

© МИД РФ / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في بيان أن روسيا تؤكد من جديد عزمها على العمل بشكل وثيق مع البرلمان الفنزويلي وتعزيز العلاقات.

موسكو - سبوتنيك. وقالت في البيان: "نؤكد من جديد تصميمنا على العمل بشكل وثيق مع فنزويلا الصديقة وشعبها وسلطاتها الشرعية. وسنواصل تعزيز الشراكة الاستراتيجية، التي تتطور بشكل مطرد في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك".

 الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو - سبوتنيك عربي
مادورو يكشف عن محاولة لاغتياله يوم الانتخابات البرلمانية في فنزويلا

بالإضافة إلى ذلك، ترى موسكو أنه من المهم تكثيف الاتصالات على المسار البرلماني لمجلس الاتحاد الروسية مع التكوين الجديد للجمعية الوطنية، حسبما أشارت زاخاروفا.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية في فنزويلا جرت في 6 ديسمبر/كانون الأول. وبحسب المجلس الانتخابي الوطني، حيث حصل "القطب الوطني لسيمون بوليفار"، على 253 مقعدًا برلمانيًا، أي 91.34 بالمئة من المقاعد. ويقود تحالف الأحزاب الاشتراكية الفنزويلية الحزب الاشتراكي الموحد الحاكم، برئاسة الرئيس نيكولاس مادورو.

وفي عام 2019، أعلن خوان غوايدو نفسه رئيسًا وسط احتجاجات ضد فوز مادورو في الانتخابات الرئاسية، وأعلنت الولايات المتحدة الاعتراف بغوايدو. بدوره، وصف مادورو غوايدو بأنه دمية أمريكية.
ودعمت روسيا والصين وتركيا وعدد من الدول الأخرى مادورو كرئيس شرعي. ووصفت موسكو الوضع الرئاسي لغوايدو بأنه "غير موجود".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала