إعلام: وفاة ضابط بشرطة الكونغرس بعد إصابته خلال اقتحام مبنى الكابيتول

© REUTERS / STEPHANIE KEITHتفريق تجمع لأنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام مبنى الكابيتول الأمريكي بالغاز المسيل للدموع
تفريق تجمع لأنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام مبنى الكابيتول الأمريكي بالغاز المسيل للدموع - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بوفاة أحد ضباط شرطة الكابيتول الأمريكية الذين أصيبوا في أحداث الكونغرس. 

وستكون هذه خامس حالة وفاة مرتبطة بالاحتجاج العنيف الي وقع يوم الأربعاء. وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق، أن سلطات إنفاذ القانون قتلت امرأة بالرصاص وتوفي ثلاثة آخرون بسبب ظروف صحية.

تجمع لأنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  - سبوتنيك عربي
الشرطة الأمريكية تعلن مقتل 4 أشخاص في أحداث الكونغرس

والأربعاء، اقتحمت حشود من أنصاره الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونغرس. وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وإثر نجاح بعض أنصار ترامب في دخول المبنى، دعت شرطة الكونغرس، أعضاء مجلس النواب، إلى أن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لاستخدامها.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو الشرطة الأمريكية تطلق الغاز المسيل للدموع، في محاولة لمنع المزيد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته من اقتحام مبنى الكونغرس.

وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونغرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونغرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ "عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала