كوريا الجنوبية تستعد لاختبار إطلاق صاروخ باليستي من على متن غواصة

© Photo / Pixabayغواصة
غواصة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تخطط كوريا الجنوبية لإطلاق صاروخ باليستي محلي الصنع من على متن إحدى الغواصات التابعة لقواتها البحرية، مشيرة إلى أن الإطلاق من المقرر أن يتم إجراؤه هذا العام.

وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ورئيس هيئة الأركان المشتركة ميلي يعقدان مؤتمرا صحفيا في البنتاغون في أرلينغتون بولاية فيرجينيا - سبوتنيك عربي
البنتاغون يعلن عن اختبار صاروخي ضد "تهديد كوري شمالي" في الصيف
ذكرت ذلك وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى قول مصدر خاص لها أن إطلاق الصاروخ سيتم بعد الانتهاء من الاختبارات الأرضية.

ولفتت الوكالة إلى أن كوريا الجنوبية تطور صاروخا يمكن إطلاقه من على متن الغواصات يصل مداه نحو 500 كيلومتر، مشيرة إلى أن تصميمه يعتمد على تصميم الصاروخ الباليستي (أرض - أرض) المعروف بـ "هيون مو-2 بي".

 ونوهت الوكالة إلى قول مسؤولين كوريويين إنه "سيتم استخدامه مع غواصات من فئة 3 آلاف طن طن أو أكبر"، مشيرة إلى قول مصدر عسكري، إن الوكالات ذات الصلة أنهت اختبارات الصاروخ على الأرض العام الماضي.

وتابعت: "ستنتقل إلى المرحلة التالية لإجراء تجارب إطلاقه من تحت الماء"، مضيفة: "لكنه لم يتقرر بعد بالضبط متى سيتم إجراء الاختبارات وعلى أي منصة، حيث يمكن أن تكون منصة إجراء الاختبارات بارجة اختبار غاطسة أو غواصة".

يذكر أن كوريا الجنوبية لديها 9 غواصات من فئة 1200 طن، و9 غواصات من فئة 1800 طن، بينما تعمل البلاد على تطوير مشروع لبناء ثلاث غواصات من فئة "جانغ بوغو- 3 (Batch-I)" بوزن 3000 طن بحلول عام 2023، بينما تتطلع إلى بناء غواصات من الجيل التالي من فئة 4 آلاف طن، يمكن أن يتم تجهيزها بمحرك يعمل بالطاقة النووية.

© Sputnik / Mohamed Hasan10 معلومات عن صاروخ هاربون الذي استخدمه الجيش المصري في تدمير سفينة معادية
كوريا الجنوبية تستعد لاختبار إطلاق صاروخ باليستي من على متن غواصة - سبوتنيك عربي
10 معلومات عن صاروخ هاربون الذي استخدمه الجيش المصري في تدمير سفينة معادية
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала