"الجيش قادر على دحر الاختراق"... السودان يرد على تحذير إثيوبيا بـ"نفاد صبرها"

© REUTERS / Mohamed Nureldin Abdallahرئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان يتحدث إلى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد أثناء توقيع اتفاق تقاسم السلطة في الخرطوم
رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان يتحدث إلى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد أثناء توقيع اتفاق تقاسم السلطة في الخرطوم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ردت السلطات السودانية، اليوم الأربعاء، على "تحذير إثيوبيا من نفاد صبرها"، إزاء استمرار جارتها في الحشد العسكري في منطقة حدودية متنازع عليها رغم محاولات نزع فتيل التوترات عبر الطرق الدبلوماسية.

عناصر من الجيش السوداني يدمرون أسلحة مصادرة  - سبوتنيك عربي
إثيوبيا تعلن دخول الجيش السوداني لحدودها وتتحدث عن "طرف ثالث وخيار الحرب"
أكد المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، في اتصال مع قناة "العربية"، أن "قرار الخرطوم واضح تجاه مسألة حفظ سيادته وحل المشاكل بالحوار"، موضحا أن "القوات السودانية تتواجد في أراض سودانية ولا تنوي شن حروب".

من جانبها، أكدت مصادر رسمية سودانية للعربية، أن "التهديدات الإثيوبية لا تجدي نفعا"، مؤكدة في الوقت عينه أن "الخرطوم ملتزمة بحل الخلاف عبر الحوار".

إلى ذلك، شددت أن القوات العسكرية السودانية متواجدة في أراضٍ سودانية وفق القانون الدولي، وأشارت إلى أن "إثيوبيا تطمع في أراضينا وتريد فرض إرادتها"، كما أكدت أن "الجيش السوداني قادر على دحر أي محاولة لاختراق الحدود".

وكانت إثيوبيا قد حذرت، أمس الثلاثاء، من نفاد صبرها إزاء استمرار جارتها في الحشد العسكري في منطقة حدودية متنازع عليها. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، خلال مؤتمر صحفي، "يبدو أن الجانب السوداني يسبق ليشعل الموقف على الأرض".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала