تتجاوز قيمتها 160 مليون دولار... إسرائيل تعلن بيع أنظمة رادار لسلوفاكيا

© REUTERS / POOLوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس عقب تصاعد التوتر العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لبنان، إسرائيل 27 يوليو 2020
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس عقب تصاعد التوتر العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لبنان، إسرائيل 27 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت إسرائيل، اليوم الخميس، التوقيع على اتفاقية لبيع أنظمة رادار متقدمة إلى دولة سلوفاكيا تتجاوز قيمتها 160 مليون دولار.

جاء ذلك وفق ما أفاد به وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في تغريدة بحسابه على "تويتر".

وقال غانتس: "ستبيع وزارة الدفاع لسلوفاكيا 17 منظومة رادار من إنتاج الصناعات الجوية، بأكثر من نصف مليار شيكل (160 مليون دولار)".

وأضاف: "هذه الخطوة تحسن وضعنا وسوف تساعدنا في مواجهة فيروس كورونا اقتصاديا".

وختم غانتس تغريدته بالقول: "هذا دليل آخر على تعزيز التعاون مع الناتو وعلى الابتكارات الإسرائيلية، التي أعتزم مواصلة تعميقها".

وفي الخامس من الشهر الجاري، أعلنت إسرائيل عن أكبر صفقة دفاعية مع اليونان بقيمة 1.68 مليار دولار.

وقال غانتس وقتها في تغريدة له إنه اتفق مع نظيره اليوناني نيكولاوس باناجيوتوبولوس على توقيع اتفاقية تعاون أمني لبناء وتشغيل وتجهيز منشأة تدريب للقوات الجوية اليونانية لمدة 20 عاما، بقيمة 1.68 مليار دولار.

وقالت القناة "12" العبرية، إن وزارة الدفاع الإسرائيلية فازت بالمنافسة الدولية لإنشاء مركز تدريب جوي للقوات الجوية اليونانية.

وأوضحت أن شركة "أنظمة إلبيت" (Elbit Systems) الإسرائيلية هي من ستتولى تنفيذ المشروع.

وأضافت أن العقد الضخم، الذي سيتم التوقيع عليه في القريب، يتضمن إقامة "إلبيت" مدرسة للطيران لصالح سلاح الجو اليوناني، على غرار المدرسة التي تديرها الشركة لصالح القوات الجوية الإسرائيلية.

وقالت إن الشركة الإسرائيلية ستقوم بتشغيل المدرسة وتوفير التدريب وأجهزة المحاكاة والدعم اللوجستي اللازم، فيما سيتم مستقبلا دراسة التعاون بين مدارس الطيران في إسرائيل واليونان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала