تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الإمارات تدين محاولة استهداف السعودية بـ3 طائرات مسيرة مفخخة

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورطائرة مسيرة بدون طيار
طائرة مسيرة بدون طيار - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أدانت الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، محاولات "ميليشيا الحوثي الأرهابية استهداف المملكة العربية السعودية، من خلال 3 طائرات مسيرة مفخخة".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فقد أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن تضامنها الكامل مع السعودية إزاء "هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها"، وفقا لبيان صادر عنها.

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود في الخارجية في واشنطن  - سبوتنيك عربي
السعودية: نرحب بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية
ولفت بيان الوزارة الإماراتية إلى أن "استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، واعتبرته دليلا جديدا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأكد البيان أن

"أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".

وأعلنت قوات التحالف في اليمن، أمس الجمعة، اعتراض وتدمير 3 طائرات دون طيار "مفخخة" أطلقتها جماعة "أنصار الله" من محافظة الحديدة باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن "الميليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بخرق اتفاق "ستوكهولم" وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكاناً لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار "المفخخة"، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي ويقوض الجهود السياسية لاتفاق "ستوكهولم".

ووفقا له "تتخذ قوات التحالف الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول الى حل سياسي شامل".

في وقت سابق، اتهمت جماعة "أنصار الله" التحالف العربي بخرق اتفاق السويد الخاص بمدينة الحديدة غربي اليمن، من خلال شن غارات جوية على مناطق سيطرة الجماعة في المحافظة الساحلية على البحر الأحمر.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала