ملك البحرين يتصل بـ"بطل كمال الاجسام" المفرج عنه من قطر

© REUTERS / HAMAD I MOHAMMEDملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة
ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أجرى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، مكالمة هاتفية اليوم، السبت، مع بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد المفرج عنه من قطر.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية فقد هنأ الملك البحريني مواطنه سامي الحداد بمناسبة الإفراج عنه، وعودته سالماً معافى وجميع البحارة البحرينيين إلى أرض الوطن.

مشجعو كرة القدم يرسمون علم قطر الوطني مع صورة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قبل كأس العالم قطر 2022 وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2023 في تصفيات أولية بين قطر وعمان في الدوحة  - سبوتنيك عربي
صحيفة: قطر تفرج عن جميع البحارة البحرينيين من بينهم سامي الحداد

ووفقا الوكالة الرسمية فقد أعرب الملك عن تقديره لـ"البطل سامي الحداد ولكافة أبناء البحرين الذين قدموا الكثير لوطنهم ورفعوا رايته في العديد من المحافل والمنتديات الإقليمية والعالمية"، مؤكداً اعتزازه وتقديره واهتمامه بجميع المواطنين، وأن جهود الدولة موجهه لخدمتهم وتقديم كل الدعم والرعاية لهم أينما وجدوا.

 من جهته عبر سامي الحداد عن شكره الجزيل وتقديره البالغ للملك على هذا الاتصال، وعلى "توجيهات جلالته السامية واهتمامه الكبير بقضية البحارة البحرينيين المفرج عنهم، ورعايته الكريمة لكل أهل البحرين الكرام".

وكانت وزارة الخارجية البحرينية، قد أعلنت الأحد الماضي، أن خفر السواحل القطري أوقف بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد، مطالبة بالإفراج الفوري عنه والتوقف عن التعرض للصيادين البحرينيين.

وقالت الوزارة في بيان، إنها تعرب "عن استنكارها الشديد لقيام خفر السواحل القطرية بإيقاف بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد، بينما كان في رحلة صيد بحري مع عدد من رفاقه في المياه الإقليمية البحرينية".

جاء ذلك بعد أيام قليلة من توقيع "اتفاق العلا"، الذي يهدف إلى إعادة العلاقات بين قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بعد أكثر من 3 أعوام من مقاطعة الدول الأربع لقطر.

وعلق بعدها المستشار الإعلامي لملك البحرين، نبيل الحمر، على الموضوع في تغريدة في حسابه على تويتر معتبراً أن هذه الواقعة تأتي ضمن " حملة ممنهجة تشنها قطر ضد البحارة البحرينيين، وهي اختراق واضح لاتفاقية الصلح الخليجية التي أبرمت في قمة العلا الخليجية " بحسب تعبيره.

وبعدها بأيام وتحديدا في الـ15 من يناير/ كانون الثاني الجاري أفرجت السلطات القطرية عن البحرينيين الاثنيْن، أثناء قيامهما برحلة صيد، وهما بطل كمال الأجسام البحريني، سامي إبراهيم الحداد، ومحمد يوسف الدوسري..

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала