مصر تعلق على هجومي بغداد الانتحاريين

© REUTERS / Wissm al-Okili تفجير سوق للخضر شرقي بغداد
تفجير سوق للخضر شرقي بغداد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علقت مصر على الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا العاصمة العراقية بغداد في وقت سابق الخميس، وأوقعا 28 قتيلا و73 جريحا.

وأعربت الخارجية المصرية في بيان عن إدانة مصر حكومة وشعبا لهذا العمل الإرهابي الخسيس"، ومواساتها للحكومة والشعب العراقي في الضحايا.

وأضاف البيان: "أكدت مصر مجددًا وقوفها إلى جانب العراق الشقيق في مساعيه الرامية إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار ومجابهة كافة صور الإرهاب والتطرف".

وفي وقت سابق اليوم، استهدف تفجيرا انتحاريا مزدوجا سوقا شعبيا في ساحة الطيران بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد، التي غالبا ما تشهد ازدحاما شيديدا.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة لواء تحسين الخفاجي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "حصيلة التفجيرين الارهابيين في منطقة الباب الشرقي ارتفعت الى 28 شهيداً و73 جريحاً".

وفي سياق متصل، قال الخفاجي في تصريح متلفز إن الانفجار الأول وقع قرب سينما غرناطة بعد قيام الإرهابي بالصراخ ونداء المواطنين لمساعدته على أنه مريض.

وأضاف أن هذا الانفجار "أعقبه انفجار ثان وقع بعد وصول القوات الأمنية إلى مكان الانفجار الأول، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى".

وأظهر مقطع مصور لحظة وقوع الانفجار الثاني،عندما اجتمع الناس لمساعدة وإخلاء الجرحى في الانفجار الأول.

في سياق متصل، شهد محيط المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد والتي تضم البعثات الدبلوماسية الأجنبية،  انتشارا أمنيا مكثفا وتم غلق بواباتها الرئيسية عقب الهجومين الانتحاريين، بحسب "السومرية نيوز".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала