"نفرض عقوبات مشددة"... الإمارات ترد على قرار دنماركي

© REUTERS / KARIM SAHIBدبي، الإمارات 8 سبتمبر 2020
دبي، الإمارات 8 سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ردت الخارجية الإماراتية، اليوم الجمعة، على قرارات دنماركية، مشيرة إلى أنها تستعد لفرض "عقوبات مشددة".

جاء البيان الإماراتي، الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تعليقا على قرار دنماركي، يحظر دخول رحلات الطيرات القادمة من الإمارات العربية المتحدة إلى أراضيها بشكل مؤقت، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

تطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة الأميرال كاساتونوف  بـ لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
الإمارات تعلن تطعيم أكثر من مليوني شخص بلقاح كورونا

وقال مساعد الشؤون القنصلية في الخارجية الإماراتية، فيصل لطفي: "كل المراكز المعتمدة في البلاد تخضع بانتظام لفحوصات جودة صارمة وتفرض عقوبات مشددة على عدم الامتثال للمعايير الدولية، لضمان أعلى مواصفات الجودة في الاختبارات".

ونقلت الوكالة عن مصدر في الخارجية الإماراتية قوله إنه يجري حالياً التواصل مع الجانب الدنماركي، لاستيضاح تفاصيل القرار والحالات التي تم رصدها لضمان سلامة وأمن المسافرين.

وكانت الدنمارك قد اتخذت هذا القرار، بعدما أبدت شكوكا حول موثوقية فحص كورونا المستجد السابق للرحلات الجوية المجرى في الإمارات.

وقالت الدنمارك إن قرار تعليق دخول الرحلات القادمة من الإمارات سيستمر لمدة 5 أيام بداية من اليوم.

وقال وزير النقل الدنماركي، بيني إنغلبرشت، في بيان لوزارته: "رأينا في الماضي تحورات لفيروس كورونا قدمت من دبي، ولا يمكننا تجاهل مثل هذه الشكوك، وعليه كل الرحلات الجوية القادمة من الإمارات العربية المتحدة ستعلق لمدة 5 أيام".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала