تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لتحسين ترتيبها عالميا… الكويت تصدر إحصائية لقضايا الفساد في 2020

© REUTERS / BANDAR ALGALOUD أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، 5 يناير 2021
 أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، 5 يناير 2021 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشفت إحصائية حديثة للهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت "نزاهة"، أنه تم إحالة 45 بلاغا عن شبهات اعتداء على المال العام وتلاعب إداري وقضايا أخرى خلال عام 2020، مشيرة إلى أن 20 بلاغا منها رهن التحقيقات.

ذكرت ذلك صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني، مشيرة إلى ما ذكرته الهيئة بأن "هذه البلاغات تم إحالتها إلى النيابة، بعد انتهاء التحقيقات فيها، والتأكد من شبهات فساد يجرمها قانون مكافحة الفساد".

وتقول الإحصائية، إن البلاغات المنظورة أمام النيابة العامة تأتي ضمن الملفات المحالة إليها، علاوة على مجموعة أخرى من الإجراءات التي جرى اتخاذها حول قضايا لا تقع ضمن الاختصاص، مشيرة إلى أنه تم إحالة بعضها إلى ديوان المحاسبة لاتخاذ إجراءات تأديبية بحق المتهمين فيها، بعد انتهاء التحقيق من خلال المتخصصين في الهيئة، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وتقول الصحيفة إن الكويت تنتظر إعلان مؤشر مدركات الفساد لعام 2020، الذي من المقرر إطلاقه، الخميس المقبل، من خلال منظمة الشفافية العالمية، مشيرة إلى أنها بذلت سلسلة طويلة من الإجراءات التي تعزز الشفافية ومكافحة الفساد.

ولفتت إلى أن تلك الإجراءات ربما يكون لها تأثير في تغيير مركز الكويت لتحقيق تقدم في المراتب، لأن الكويت كانت في المرتبة الـ 40 عام 2019.

© Sputnik / Mohamed Hassanأبرز محطات العلاقات العراقية الكويتية خلال 30 عاما
لتحسين ترتيبها عالميا… الكويت تصدر إحصائية لقضايا الفساد في 2020 - سبوتنيك عربي
أبرز محطات العلاقات العراقية الكويتية خلال 30 عاما
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала