بوتين يهنئ بايدن ويناقش معه أهم القضايا بين البلدين

© Sputnik . Aleksander Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين يجري مكالمة هاتفية
الرئيس فلاديمير بوتين يجري مكالمة هاتفية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، نظيره الأمريكي، جو بايدن، بانتخابه رئيسا لأمريكا، وناقش الرئيسان القضايا الملحة بين البلدين.

وأشار بيان صادر عن الكرملين، اليوم، إلى أن الرئيسين الروسي والأمريكي ناقشا في محادثة هاتفية عدد من القضايا الملحة بين البلدين.

الرئيس فلاديمير بوتين يجري مكالمة هاتفية - سبوتنيك عربي
بوتين وبايدن يشيدان بتبادل المذكرات لتمديد "ستارت – 3"
وأضاف بيان الكرملين: "هنأ فلاديمير بوتين، جو بايدن (الرئيس الأمريكي) بتسلم مهامه كرئيس، وأشار إلى أن تطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة يصب في مصلحة البلدين".

وبحث الرئيسيان "قضايا الساعة على جدول الأعمال الثنائي والدولي"، موضحا أن من بين القضايا "الحفاظ على خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني".

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، عن وجود اتصالات نشطة تجري بين موسكو وواشنطن من أجل تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الإستراتيجية "ستارت-3"، مشيرا إلى أن تمديد المعاهدة يصب في مصلحة روسيا والولايات المتحدة والعالم أجمع.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن استعداد بلاده لمناقشة بناءة ومتكافئة مع الولايات المتحدة حول جميع المسائل، بما فيها الأمن الاستراتيجي وأمن المعلومات، مشيراً إلى أن روسيا تعمل بنشاط على تعزيز الاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف في مجال الأمن السيبراني.

كما قدمت إلى الأمم المتحدة مشروعي اتفاقيتين حول هذا الموضوع، وأنشأت مجموعة عمل في هذا الشأن و"وجهت مؤخرًا للولايات المتحدة مقترحا لبدء مناقشة شاملة حول أمن المعلومات الدولي".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала