سفير الإمارات في أمريكا: نتوقع أن تراجع إدارة بايدن السياسات الحالية

© AFP 2022 / Drew Angererسفير الإمارات لدى واشنطن، يوسف العتيبة
سفير الإمارات لدى واشنطن، يوسف العتيبة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة إن بلاده تتوقع أن تراجع الإدارة الأمريكية الجديدة السياسات الراهنة. 

وفي بيان نشر على حساب السفارة الإماراتية عبر تويتر رحبت الإمارات ترحب بالجهود المشتركة لخفض التوتر وإحياء الحوار الإقليمي. 

وأضاف العتيبة في المنشور أن الإمارات ستعمل عن كثب مع إدارة بايدن من أجل التوصل إلى نهج شامل للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها علقت بشكل مؤقت بعض صفقات مبيعات الأسلحة إلى الدول الأجنبية من أجل "مراجعة روتينية" من إدارة الرئيس الحالي جو بايدن.

وأوضح متحدث باسم الخارجية لوكالة "سبوتنيك" عبر البريد الإلكتروني: "علقت الخارجية بشكل مؤقت تنفيذ بعض مبيعات الأسلحة الأميركية إلى الدول الأجنبية"، وذلك من أجل "إتاحة الفرصة للقيادة لمراجعتها". ولم يوضح المتحدث بالتحديد أي صفقات تم تجميدها.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه ليست لديه مشكلة في بيع مقاتلات إف -35 للإمارات، والتي قالت أبو ظبي آنذاك إنها جزء من اتفاق السلام الذي تم توقيعه مع إسرائيل.

وعقب توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، أكدت إسرائيل في بادئ الأمر أن الاتفاق لا يتضمن بيع مقاتلات إف-35 إلى الإمارات، إلا أنه بعد ذلك أعلن كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس، في بيان مشترك أن إسرائيل لن تعارض بيع الولايات المتحدة طائرات إف-35 إلى دولة الإمارات، ضمن اتفاق التطبيع الذي وقع بين البلدين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала