العراق... العمليات المشتركة: إعادة انتشار القطعات العسكرية لتأمين بغداد وزيادة تحصين الحدود السورية

© Photo / Iraqi Joint Operations Commandقيادة العمليات المشتركة العراقية تكشف اتفاق أمني تاريخي مع إقليم كردستان (بين بغداد وأربيل)، لتأمين الحدود الفاصلة وتدمير خطط الإرهاب، العراق 12 أكتوبر 2020
قيادة العمليات المشتركة العراقية تكشف اتفاق أمني تاريخي مع إقليم كردستان (بين بغداد وأربيل)، لتأمين الحدود الفاصلة وتدمير خطط الإرهاب، العراق 12 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأحد، انتشار القطعات العسكرية الأمنية لتأمين العاصمة العراقية بغداد.

وصرح نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن، عبد الأمير الشمري، أن "القطعات الأمنية مستمرة بشكل كبير بملاحقة خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي يعمل الآن من خلال مفارز صغير في المناطق النائية"، بحسب موقع "السومرية نيوز".

القوات العراقية تدمر خفايا لـداعش جنوبي محافظة كركوك العراق - سبوتنيك عربي
العراق: قتلنا 17 من قادة "داعش" خلال الأشهر الثلاثة الماضية
وأكد أن "أمن العاصمة العراقية بغداد مهم وهناك إعادة انتشار للقطعات"، مبينا أن "الحياة طبيعية في العاصمة العراقية بغداد ونعمل على تفعيل الجهد الاستخباري".

وأضاف أن "هناك تنسيقا عسكريا وأمنيا مع إقليم كردستان العراق"، لافتا إلى أن "إعادة انتشار القطعات الأمنية مبني على ضوء التهديدات الأمنية".

وتابع الشمري أن "المنافذ الحدودية مؤمنة بشكل كامل وهناك تواجد للقطعات الأمنية في محيط المنافذ وهناك خطط لتطوير أداء القوات الأمنية بإشراف رئيس الوزراء".

وأردف قائلا أن "الحدود مع سوريا مؤمنة ونعمل على زيادة التحصينات العسكرية هناك".

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала