روسيا... ثلوج الشتاء تزين لوحة "لينين" الجيوغليفية

© AFP 2022 / Sergei Gaponطائرة بدون طيار تلتقط صورة لاسم "لينين" على أشجار في غابة بالقرب من مقاطعة إيفانوفو، بيلاروسيا 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2017. وذلك بمناسبة الذكرى الـ 100 لمولد مؤسس الاتحاد السوفيتي فلاديمير لينين
طائرة بدون طيار تلتقط صورة لاسم لينين على أشجار في غابة بالقرب من مقاطعة إيفانوفو، بيلاروسيا 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2017. وذلك بمناسبة الذكرى الـ 100 لمولد مؤسس الاتحاد السوفيتي فلاديمير لينين - سبوتنيك عربي, 1920, 09.02.2021
تابعنا عبرTelegram
في العهد السوفيتي، كانت النقوش الجيوغليفية من الأشجار تحظى بشعبية كبيرة، وتم زرعها تكريما للأحداث الكبرى التي شهدتها البلاد، ومن بين هذه النقوش نقش فولوغدا الخاص بلينين الذي ظل محفوظا تماما طوال هذه السنوات.

فقد قام طلاب مدرسة ريفية محلية في روسيا، بزرع شتلات من الأشجار على شكل اسم "لينين" في منطقة فيتيغورسكي في فولوغدا عام 1924، وهو عام وفاة مؤسس الدولة السوفيتية، فلاديمير إيليتش لينين.

Посмотреть эту публикацию в Instagram

Публикация от roadgo.ru (@roadgo.ru)

وقد أدرجت هذه النقوش من أشجار الأكاسيا، في قائمة مواقع التراث الثقافي، وجاء ذلك بترتيب من لجنة حماية التراث الثقافي لمنطقة فولوغدا في روسيا.

ويعرف الجيوغليف بأنه نمط ضخم من الصخور على الأرض، يشكل لوحات تشير إلى رسومات أرضية وغالبا ما لا يمكن رؤية هذه الأنماط أو النقوش بوضوح إلا من الجو أو عن طريق صور الأقمار الصناعية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала