تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تطوير إكسسوار جديد للهاتف الذكي للكشف عن "كورونا"

© AFP 2021 / Stringerفحص التلاميذ قبل العودة إلى المقاعد الدراسية في هاندان، في إطار الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، الصين17 أغسطس 2020
فحص التلاميذ قبل العودة إلى المقاعد الدراسية في هاندان، في إطار الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، الصين17 أغسطس 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.02.2021
تابعنا عبر
طور فريق من العلماء الفرنسيين جهازا تشخيصيا يسمى "كورديال فور كوفيد"، قادر على اكتشاف وجود فيروس كورونا في غضون دقائق باستخدام الهاتف الذكي.

العلماء في معهد الإلكترونيات والإلكترونيات الدقيقة وتكنولوجيا النانو (IEMN)، قاموا بتطوير الجهاز الذي يشبه محرك أقراص فلاش، حيث يتم إدخال شريط به عينة مأخوذة بواسطة مسحة من أنف المريض.

ثم يتم توصيل الجهاز المزود بمستشعر خاص مدمج بالهاتف الذكي، وبعد 10 دقائق تظهر نتيجة الاختبار على شاشة الجهاز.

وقالت قائدة فريق البحث، الأستاذة سابيننا شونريتز "يجب أخذ العينة من قبل متخصص. ونحن نعمل على تحسين الإجراء، وإذا سارت الأمور على ما يرام، سيكون من الممكن إجراء نفس التحليل باستخدام اللعاب. نحن الآن بصدد تأكيد هذه الاختبارات باستخدام PCR. نحن نعلم أن اختبارنا يعطي 88% تطابقا مع اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبية والإيجابية، وهو أمر جيد جدا".

هذا ويجري العلماء بالفعل محادثات مع مصنعي الإلكترونيات، كما أنهم يأملون في إمكانية إنشاء الإنتاج التسلسلي للجهاز بعد فترة وجيزة من اكتمال دورة اختبار النموذج الأولي، والتي ستستمر عدة أسابيع أخرى.

لا يزال تاريخ البدء المقدر وسعر التجزئة للجهاز مجهولين، بحسب ما نشر موقع 4pda.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала