اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعرب عن قلقها بشأن الوضع في مأرب اليمنية

© AFP 2022 / Essa Ahmedأطفال لاجئون يلعبون في خيمة بقرية شمال ضاحية عبس بمحافظة حجج، اليمن 16 سبتمبر/ أيلول 2018
أطفال لاجئون يلعبون في خيمة بقرية شمال ضاحية عبس بمحافظة حجج، اليمن 16 سبتمبر/ أيلول 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.02.2021
تابعنا عبرTelegram
أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، عن قلقها إزاء تدهور الأوضاع في محافظة مأرب، داعيةً جميع أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين والبنية التحتية.

جنيف - سبوتنيك. وجاء في بيان لبعثة اللجنة الدولية في اليمن على "تويتر": "تعرب اللجنة الدولية عن القلق البالغ إزاء تزايد العنف حول مأرب. تدعو اللجنة الدولية للصليب الأحمر جميع أطراف النزاع إلى اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية المدنيين وممتلكاتهم وجميع البنى التحتية المدنية الضرورية".

محمد علي الحوثي - سبوتنيك عربي, 1920, 18.02.2021
الحوثي يرد على غريفيث بعد دعوته لوقف القتال في مأرب

وأشار البيان إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قدمت الدعم إلى المستشفيات الرئيسية التي تعالج الجرحى، من خلال إرسال أطقم جراحية وإمدادات طبية عامة.

وتصاعدت المعارك بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية وجماعة "أنصار الله"، في محافظة مأرب مسرح القتال الأعنف بين الطرفين شمال شرقي اليمن.

واندلع قتال عنيف بسبب محاولات "الحوثيين" السيطرة على مواقع عدة في محيط معسكر كوفل الاستراتيجي، على بعد نحو 10 كم عن مركز مديرية صرواح الذي يفصله 30 كم عن مدينة مأرب مقر قيادة الجيش اليمني.

وحذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، الاثنين الماضي، من التداعيات الإنسانية جراء تصاعد القتال بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وجماعة "أنصار الله" في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

© Sputnikبالأرقام... حصيلة 5 أعوام من الحرب على اليمن
اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعرب عن قلقها بشأن الوضع في مأرب اليمنية - سبوتنيك عربي, 1920, 19.02.2021
بالأرقام... حصيلة 5 أعوام من الحرب على اليمن
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала