الخارجية الإيطالية تؤكد مقتل سفيرها وشرطي في هجوم على قافلة للأمم المتحدة في الكونغو

© AFP 2022 / Alberto Pizzoliإيطاليا
إيطاليا - سبوتنيك عربي, 1920, 22.02.2021
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان صدر عنها اليوم الإثنين، إن سفيرها لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية وأحد أفراد الشرطة العسكرية الإيطالية قتلا في هجوم على قافلة للأمم المتحدة في شرق الكونغو.

وقال البيان الوزاري: "تؤكد وزارة الخارجية الإيطالية ببالغ الحزن مقتل السفير الإيطالي لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية لوكا أتاناسيو وعسكريا في غوما اليوم".

كما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" بأن السفير الإيطالي لوكا أتاناسيو، لقي مصرعه اليوم الإثنين، في هجوم استهدف قافلة للأمم المتحدة شرق جمهورية الكونغو في غوما، كما قتل أحد أفراد الشرطة العسكرية الإيطالية كان مسافرا معه.

وأفادت المصادر بأن السفير كان في قافلة المونوسكو (الأمم المتحدة لقوات حفظ السلام) التي كانت موجودة في جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ عشرين عاما.

​وقالت المصادر الإيطالية "إن السفير أتاناسيو توفي في المستشفى، ولم تتضح طبيعة الهجوم بعد".

وكان السفير لوكا أتاناسيو، البالغ من العمر 43 عاما ، سفيرا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2019 ، بعد وصوله إلى البلاد قبل عامين كرئيس للبعث، وفقا لسيرته الذاتية الرسمية.

ودخل العمل الدبلوماسي في نهاية عام 2003، بعد دراسة إدارة الأعمال في جامعة لويجي بوكوني في ميلانو. وبدأ العمل في إدارة الشؤون الاقتصادية، قبل أن يعمل في القضايا الأفريقية والتعاون الدولي.

وقد تم تعيينه في البداية رئيسا للقسم الاقتصادي والتجاري في سفارة برن (2006-2010) ، ثم القنصل العام في الدار البيضاء في المغرب (2010-2013)  وبعد فترة قضاها في روما، أصبح أيضا مستشارا في السفارة الإيطالية في نيجيريا عام 2015.                              

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала