إسرائيل: سنوفر لقاح كورونا للعمال الفلسطينيين في المستوطنات

© Sputnik . Pavel Lvov / الذهاب إلى بنك الصورتطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة ""الأميرال كاساتونوف" بـ لقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020
تطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة الأميرال كاساتونوف  بـ لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.02.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنها ستوفر لقاح كورونا المستجد للعمال الفلسطينيين العاملين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال مكتب الاتصال الإسرائيلي، إن الحكومة سوف توفر اللقاحات للفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل أو في مستوطناتها بالضفة الغربية المحتلة.

امرأة مسنة تغطي وجهها بقناع مؤقت خلال جائحة فيروس كورونا في جنوب أفريقيا - سبوتنيك عربي, 1920, 28.02.2021
جنوب أفريقيا تقدم اللقاحات لأكثر من 60 ألفا خلال أسبوع واحد

وأضاف المكتب أن حملة التطعيم التي قد تشمل ما يقدر بنحو 130 ألف فلسطيني ستبدأ خلال أيام.

وكانت وزارة العدل الإسرائيلية، أعلنت الخميس الماضي، وقف خطة البلاد لتوزيع فائض من لقاحات فيروس كورونا.

جاء هذا بعد يومين من إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل سوف ترسل "كمية محدودة" من اللقاحات إلى الفلسطينيين ودول عدة.

لكن في وقت متأخر من يوم الخميس، قالت وزارة العدل إنه عقب طلبات من الجمهور للنظر في قضية إرسال اللقاحات، بدأ المدعي العام دراسة الادعاء بأن اللقاحات تم نقلها إلى دول أجنبية دون سلطة، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

أرسلت إسرائيل بالفعل آلافا من جرعات اللقاح إلى الضفة الغربية المحتلة، لتطعيم العاملين الطبيين التابعين للسلطة الفلسطينية، في قرار وافق عليه مجلس الوزراء الأمني ويشرف عليه النائب العام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала