بعد وضع اسمه في "امتحان جامعي".. الزمالك يعتزم اتخاذ قرار حاسم في واقعة "بن شرقي" 

© REUTERS / IBRAHEEM AL OMARIمن مباراة الزمالك أمام الترجي في السوبر الأفريقي
من مباراة الزمالك أمام الترجي في السوبر الأفريقي - سبوتنيك عربي, 1920, 02.03.2021
تابعنا عبرTelegram
يعتزم نادي الزمالك المصري اتخاذ خطوة حاسمة بشأن واقعة لاعبه المغربي أشرف بن شرقي، التي أثارت جدلا واسعا في الشارع المصري، اليوم الثلاثاء.

وأثار سؤال في امتحان مادة "القانون الدولي" للفرقة الرابعة بكلية الحقوق بجامعة سوهاج المصري، غضب جماهير نادي الزمالك، بعدما افترض واضع الامتحان في أحد الأسئلة وفاة أشرف بن شرقي، بفيروس كورونا أثناء وجوده في مصر.

ووفقا لورقة الأسئلة، تظهر بعد وفاة أشرف بن شرقي مشكلات حول تركته الضخمة بين أرملته وأولاده من جهة، وشقيق مصري للاعب المتوفى، يقيم بمركز جهينة بسوهاج من جهة أخرى، وفقا لإعلام مصري.

ونقلت موقع "سكاي نيوز عربية" على لسان عصام سالم، المتحدث باسم نادي الزمالك، أن ناديه يقدر تماما موقف وزارة التعليم العالي، واتصاله، شخصيا، باللاعب أشرف بن شرقي واهتمامه بالقضية، خاصة أن المسالة كان فيها تجاوزا غير عادي واستفزازا لجمهور نادي الزمالك بشكل عام وليس اللاعب فقط، الذي تم وضعه في جملة غير مفيدة، إطلاقا.

جماهير نادي الزمالك المصري - سبوتنيك عربي, 1920, 02.03.2021
بسبب مسحات كورونا... الزمالك يحذر من "عواقب سيئة"

وأوضح أن "الزمالك أصدر بيانا وأول خطوة سيقوم بها هي تقديم بلاغ للنائب العام المصري، لأنه لا يمكن إغلاق الموضوع بهذا الشكل، ولابد من الحفاظ على حقوق النادي والدفاع عن لاعب هو ابن من أبناء النادي، وسنخاطب وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات وجامعة سوهاج".

وحول التحقيق الذي فتحته وزارة التعليم العالي قال سالم: "

نتابع التحقيق الذي فتحته وزارة التعليم إلى أين سيصل، وهل سيرضي كيان الزمالك ويحل المشكلة وما هي نتائجه.

وبحسب صورة ورقة الأسئلة، يفترض واضع الامتحان أن هذه المشكلات بين شقيق ابن شرقي مع أرملة اللاعب وأبنائه حول الميراث، انتهت بدعاوى قضائية أمام إحدى المحاكم المصرية، ويطلب واضع الامتحان من الطلاب الإجابة عن أسئلة ويضعها في هذا الخصوص في إطار دراستهم للقانون الدولي.

ونشر نشطاء جماهير الزمالك السؤال على صفحاتهم بموقع "فيسبوك"، مع اسم الدكتور واضع الامتحان وصورته، مع تعليقات غاضبة تطالب إدارة النادي بسرعة مقاضاته.

وأشرف بن شرقي لاعب كرة قدم مغربي، يلعب في مركز الجناح أو الوسط الهجومي مع نادي الزمالك، وفي يوليو/تموز 2019 وقع عقدًا مع الزمالك لمدة 3 مواسم حتى 2022.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала