السفارة الأمريكية في الرياض: الدفاع عن السعودية أمر ثابت وندين هجوم "أنصار الله"

© AP Photo / Chitose Suzukiالعلم الأمريكي
العلم الأمريكي - سبوتنيك عربي, 1920, 08.03.2021
تابعنا عبرTelegram
أدانت السفارة الأمريكية في الرياض، في بيان صدر عنها، اليوم الإثنين، الهجوم الذي نفذته "أنصار الله"، أمس واستهدف منشآت حيوية سعودية، وأكدت السفارة التزام أمريكا بالدفاع عن السعودية.

ونشرت السفارة الأمريكية في الرياض على صفحتها الرسمية في "تويتر" بيانا جاء فيه: "تدين السفارة الأمريكية الهجمات الحوثية الأخيرة على المملكة العربية السعودية".

وأضاف البيان: "تُظهر اعتداءات الحوثيين الشنيعة على المدنيين والبنية التحتية الحيوية عدم احترامهم للحياة البشرية وعدم اهتمامهم بالسعي لتحقيق السلام".

وأكدت السفارة التزامها بالدفاع عن السعودية، "تقف الولايات المتحدة إلى جانب المملكة العربية السعودية وشعبها. إن التزامنا بالدفاع عن المملكة وأمنها أمر ثابت".

ويأتي بيان السفارة الأمريكية، بعد يوم واحد على تنفيذ "أنصار الله"، أمس الأحد، هجوما واسعا في العمق السعودي، حيث أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية عن تنفيذ عملية واسعة مؤكدة تدمير منشآت حيوية وعسكرية في السعودية.

مقاتلة صينية J-20 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.03.2021
الهيمنة الجوية.. قائد أمريكي: الصين قد تطلق مقاتلة الجيل السادس "المرعبة" قبل أمريكا.. فيديو
وبحسب البيان، تم استهداف شركة "أرامكو" في عملية أطلق عليها "توازن الردع السادسة" مؤكدة نجاح العملية.

وأكد المحدث باسم "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، إطلاق 14 طائرة مسيرة، منها 10 طائرات مسيرة نوع "ذو الفقار" و8 صواريخ باليستية استهدفت منشأة "أرامكو" وأهدافا عسكرية حيوية.

وقال العميد سريع في بيانه المشور على صفحته في "تويتر": "استهدفت شركة أرامكو في ميناءِ رأسِ التنورة وأهدافا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام في "عملية توازُن الردعِ السادسة. فيما تم استهدافُ مواقعَ عسكرية أخرى في مناطق عسير وجيزان بأربعِ طائرات مسيرة نوع قاصف 2k وسبعة صواريخ نوع بدر وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله".

ونوه سريع أن هذه العملية تأتي في إطار "حقِّنا الطبيعيِّ والمشروعِ في الرد على تصعيد العُدوان وحصاره الشاملِ على بلدنا العزيز".

ووعد العميد سريع "النظام السعودي بعمليات موجعة ومؤلمة طالما استمرَّ في عُدوانه وحصاره على بلدِنا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала