تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

دراسة: المعجون الهيدروجيني مصدر طاقة حقيقي بديل عن النفط والوقود الأحفوري

© AFP 2021 / JOHANNES EISELEمحطة لتخزين الهيدروجين
محطة لتخزين الهيدروجين - سبوتنيك عربي, 1920, 11.03.2021
تابعنا عبر
طورت مجموعة من العلماء الألمان معجونا هيدروجينيا يعمل بديلا للبنزين، من شأنه أن يحدث ثورة حقيقية لا سيما في عالم السيارات.

ومع سعي العالم للبحث عن بدائل للوقود الأحفوري، يأتي المعجون الهيدروجيني ليحل الكثير من الأزمات ويعمل كبديل لكثير من أنواع الوقود، إذ يمكن للسيارات الاعتماد على استبدال المعجون الهيدروجيني مع ملء خزان السيارة بالماء ليتم تزويدها بالوقود مجددا، بحسب ما ذكر موقع "ibelieveinsci" العلمي.

وقد بدأت إحدى الشركات بصناعة الدراجات النارية التي تعتمد على الهيدروجين في عملها، إذ قدمت شركة براغما أعداد كبيرة من هذه الدراجات إلا أنها كانت باهظة الثمن.

وتأتي أهمية استخدام الهيدروجين كبديل للوقود بأنه يحفظ في درجة الحرارة العادية، وله قدرة عالية على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، الأمر الذي يحقق الأمان للسائق والسيارة في حال وجوده في منطقة ذات حرارة عالية جدا.

وأضاف الخبراء بأن المعجون الهيدروجيني قد يكون أفضل بكثير من البنزين وبديل حقيقي عنه، إذ يتمتع بكثافة عالية في تخزين الطاقة يتفوق بها على البنزين، ما يجعله متاحا للاستخدام حتى في الطائرات من غير طيار.

ومع هذه المزايا فمن المتوقع أن يزداد إنتاج العالم سنويا من الهيدروجين بكميات بالغة، نظرا لأهميته وإمكانية الاعتماد عليه.

وقد صرح العلماء في معهد فرانهوفر، خططهم في بناء معمل تجريبي لحفظ الطاقة في إحدى المدن الألمانية والذي يقوم على إنتاج ما يزيد عن أربعة أطنان من معجون الهيدروجين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала