تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إعطاء 101 مليون جرعة تطعيم في أمريكا ضد كورونا

© REUTERS / DADO RUVICلقاح فايزر ضد فيروس كورونا
لقاح فايزر ضد فيروس كورونا - سبوتنيك عربي, 1920, 12.03.2021
تابعنا عبر
أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه تم إعطاء أكثر من 101 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لـ(كوفيد-19)، وتوزيع 133 مليونا و337525 جرعة في أنحاء الولايات المتحدة بحلول صباح اليوم الجمعة.

وأضافت المراكز أن هذه الحصيلة تشمل لقاحات "مودرنا" و"فايزر/بيونتيك" و"جونسون آند جونسون"، بحسب وكالة "رويترز".

الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء زيارته إلى البنتاغون، فرجينيا، الولايات المتحدة 10 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.03.2021
بايدن يؤكد أن لقاح "جونسون آند جونسون" آمن وفعال... ويرصد ردود فعل أول متلقيه
وقالت المراكز إن 65 مليونا و965305 أشخاص تلقوا جرعة واحدة على الأقل، في حين أتم 35 مليونا و159 شخصا جرعة التطعيمات الكاملة.

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، في الذكرى السنوية الأولى لإغلاق البلاد بسبب وباء كورونا إن عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة تجاوز عدد قتلى الحربين العالميتين وحرب فيتنام وأحداث 11 سبتمبر/ أيلول. 

وقال الرئيس الأمريكي، في خطاب متلفز، إنه يريد أن يتمكّن كلّ البالغين الأمريكيين، أيا كان عمرهم، من تلقّي اللّقاحات المضادّة لكوفيد-19 بحلول 1 أيار /مايو المقبل.

وأضاف بايدن أنه "وجه إلى جميع الولايات بإتاحة لقاحات فيروس كورونا لجميع الأمريكيين في وقت أقصاه 1 مايو المقبل".

وتابع: "سننشر العيادات المتحركة لتطعيم جميع الأمريكيين، فضلا عن العمل على إنشاء موقع على الإنترنت لتحديد مراكز التطعيم وحجز مواعيد لتلقي اللقاح".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن جائحة كورونا قوبلت العام الماضي بالصمت والتجاهل ما أدى إلى تفشي الفيروس وتزايد أعداد الوفيات، كاشفا أن عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة تجاوز عدد قتلى الحربين العالميتين وحرب فيتنام وأحداث 11 سبتمبر.

هذا ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس خطة التحفيز الاقتصادي المقدرة بـ1، 9 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا، غداة تبنيها من الكونغرس.

وقال بايدن إن خطة الإنقاذ لمواجهة تداعيات كورونا ستساعد الطبقة الوسطى، مضيفا أن "الطريقة الوحيدة لاستعادة حياتنا واقتصادنا يتمثل في هزيمة كورونا".

يذكر أن جائحة (كوفيد-19) تسببت بوفاة أكثر من 525 ألف شخص في الولايات المتحدة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала