تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الاتحاد الأوروبي يرفع العقوبات عن أسرة حسني مبارك

© AFP 2021 / STRحسني مبارك
حسني مبارك - سبوتنيك عربي, 1920, 12.03.2021
تابعنا عبر
أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أنه رفع العقوبات المفروضة على الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، وزوجته سوزان، وكذلك وزراء سابقين.

بروكسل – سبوتنيك. صرح المجلس الأوروبي في بيان: "قرر المجلس اليوم إلغاء إطار الاتحاد الأوروبي للعقوبات ضد الأشخاص الذين تم تحديدهم كمسؤولين عن اختلاس أموال الدولة المصرية، ومن أجل ذلك تم رفع الإجراءات التقييدية السارية حاليا ضد 9 أفراد مصريين".

سوزان مبارك، زوجة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك - سبوتنيك عربي, 1920, 25.02.2021
أول ظهور... كيف تصرفت سوزان مبارك بجوار قبر زوجها لمدة 30 دقيقة... صور
وتضمنت الإجراءات التي تم تبنيها في البداية في عام 2011 تجميد أصول الأفراد التسعة المدرجين في القائمة، وأكد المجلس الأوروبي لـ"سبوتنيك" أن إطار العقوبات شمل أسرة مبارك ووزراء سابقين.

وقال المجلس الأوروبي في بيان إنه "بعد المراجعة الأخيرة للقوائم التسع التي لا تزال سارية، خلص المجلس إلى أن الأوامر أدت الغرض منها".

وتابع: "إن نظام عقوبات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق باختلاس أموال الدولة المصرية أدى إلى تعزيز أهداف الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي في سياق السياسة الخارجية والأمنية المشتركة".

وكان حسني مبارك الذي توفي في فبراير/ شباط 2020 مدرجا أيضا على قائمة العقوبات، وطعن هو وعائلته في الإجراءات العقابية أمام المحكمة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала