جاويش أوغلو: تركيا ومصر تستأنفان الاتصالات الدبلوماسية وتؤكدان استمرارها

© AP Photo / Fatih Aktasوزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، 19 يونيو 2020
وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، 19 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.03.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، عن استئناف الاتصالات بين أنقرة والقاهرة على المستوى الدبلوماسي، وأكد استمرارها في الأيام المقبلة.

وأضاف جاويش أوغلو: "مستعدون لاتخاذ خطوة حيال تحسين العلاقات مع السعودية في حال اتخذت خطوة إيجابية والأمر ينطبق على الإمارات".

أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يحضر القمة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي في العلا، المملكة العربية السعودية ، 5 يناير/ كانون الثاني 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.03.2021
بعد الحديث عن "الحل الوحيد"... أمير قطر يلتقي وزير الخارجية التركي

وأكد وزير الخارجية التركي أنه لا يوجد أي سبب يمنع تحسين العلاقات مع السعودية.

وفي السياق، قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر جليك، في وقت سابق، إن هناك أواصر قوية لتركيا مع مصر وشعبها تعود لتاريخ قديم، ومن دون الشراكة التاريخية معها لا يمكن كتابة تاريخ المنطقة.

وأضاف: "سبق أن تم التعبير بوضوح عن القلق بشأن مستقبل الشعب المصري وإرساء الديمقراطية والموقف السياسي من هذه القضية"، حسب تعبيره.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أعلن، الاثنين الماضي، عن انفتاح تركيا للحوار و"فتح فصل جديد" مع مصر ودول الخليج.

وتوترت العلاقات بين تركيا ومصر بعد "سقوط نظام الرئيس محمد مرسي التابع لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013"، بعد احتجاجات شعبية عارمة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала