تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

آبي أحمد: إريتريا وافقت على سحب قواتها من المنطقة الحدودية

© Sputnik . Михаил Метцель / الذهاب إلى بنك الصور رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمة الروسية الأفريقية في سوتشي
 رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمة الروسية الأفريقية في سوتشي - سبوتنيك عربي, 1920, 26.03.2021
تابعنا عبر
قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن إريتريا وافقت على سحب قواتها من الأراضي الإثيوبية عبر الحدود المشتركة.

قال آبي أحمد في بيان نشره على "تويتر" بعد يوم من وصوله إلى أسمرة، عاصمة إريتريا، للاجتماع مع الرئيس أسياس أفورقي "إريتريا وافقت على سحب قواتها من الحدود الإثيوبية".

وأضاف آبي أحمد، الذي اعترف لأول مرة هذا الأسبوع أن قوات من إريتريا عبرت الحدود إلى منطقة تيغراي في شمال إثيوبيا خلال الصراع، أن الجيش الإثيوبي سيتولى حراسة منطقة الحدود.

وقال آبي أحمد للبرلمان، يوم الثلاثاء الماضي، إن القوات الإريترية عبرت الحدود إلى إقليم تيغراي لأنها كانت قلقة من مهاجمة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي لها، وإن الإريتريين تعهدوا بالانسحاب عندما يصبح الجيش الإثيوبي قادرا على السيطرة على الحدود.

واندلع القتال في تيغراي في أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني بعدما هاجمت قوات موالية للحزب الحاكم آنذاك (الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي) قواعد للجيش في المنطقة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала