ساويرس يعرض أفكار من أطفال لحل أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس... فيديو

© AP Photo / Hassan Ammarنجيب ساويرس
نجيب ساويرس - سبوتنيك عربي, 1920, 28.03.2021
تابعنا عبرTelegram
قدم رجل الأعمال والملياردير المصري، نجيب ساويرس، اقتراحا لحل أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس من الأسبوع الماضي، والتي تسببت في تعليق الملاحة بها.

وأعاد ساويرس تغريدة فيديو طريف لشبكة "سي إن إن" الأمريكية من أحد الحسابات على موقع "تويتر"، والذي يتضمن اقتراحات لعدد من الأطفال من أجل حل أزمة السفينة الجانحة.

وتنوعت إجابات الأطفال ما بين الاستعانة بالوحش الأسطوري الضخم "غودزيلا"، ورفع السفينة للخارج، وجذبها بواسطة خيط حديدي يشده ملايين البشر لكي تستقيم في مجراها، وباستخدام 20 طائرة هليكوبتر لرفعها بواسطة أحبال، أو بواسطة شاحنة.

​الجدير بالذكر أنه في 23 آذار / مارس الجاري، علقت السفينة المملوكة لليابان "إيفر غيفن" البالغ طولها 400 متر وطاقتها الاستيعابية 224 ألف طن في قناة السويس خلال عاصفة رملية وسدت الممر المائي الذي يربط البحر المتوسط بالبحر الأحمر، وتمر عبره أكثر من 10% من التجارة البحرية العالمية.

محاولات تعويم السفينة العملاقة الجانحة في قناة السويس - سبوتنيك عربي, 1920, 26.03.2021
بايدن: لدينا معدات وإمكانيات يمكنها المساعدة في أزمة قناة السويس
وأعلنت بعدها الهيئة تعليق حركة الملاحة مؤقتا، فيما تواصل ثمانية زوارق، جهود تعويم سفينة حاويات عملاقة، تعرضت للجنوح في الجزء الجنوبي من القناة، قبل يومين.

وكشف مصدر في شركة "غاس" للخدمات الملاحية بقناة السويس، أن عملية تخفيف حمولة السفينة الجانحة، صعبة للغاية، مشيرا إلى أنها تبدو مستحيلة.

وقال المصدر في تصريحات لـ"سبوتنيك"، إن عرض السفينة يستوعب عرض القناة بالكامل، ومن الصعب دخول معدات وأوناش بحذائها لرفع الحاويات المحملة بها.

وأعلنت هيئة قناة السويس في بيان، الخميس، أنه يتوجب إزالة ما بين 15 إلى 20 ألف متر مكعب من الرمل، في سبيل تعويم سفينة الحاويات العملاقة التي جنحت بالقناة منذ الثلاثاء.

وقالت: "تهدف أعمال التكريك إلى إزالة الرمال المحيطة بمقدمة السفينة بكميات تكريك تتراوح من 15 إلى 20 ألف متر مكعب من الرمال يتم طردها عبر خطوط طرد خارجية خاصة بالكراكة، للوصول للغاطس الملائم لتعويمها والذي يتراوح من 12 إلى 16 مترا".

© Sputnik / Mohamed Hassan"إيفر جيفن"... معلومات عن السفينة التي أغلقت قناة السويس
ساويرس يعرض أفكار من أطفال لحل أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس... فيديو - سبوتنيك عربي, 1920, 28.03.2021
"إيفر جيفن"... معلومات عن السفينة التي أغلقت قناة السويس
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала