تركي آل الشيخ يكشف السبب وراء مبادرة "صنع في السعودية"

© AFP 2022 / FAYEZ NURELDINEرئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ
رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ - سبوتنيك عربي, 1920, 28.03.2021
تابعنا عبرTelegram
كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، اليوم الأحد، عن السبب وراء الإعلان عن مبادرة "صنع في السعودية".

ونشر آل الشيخ تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الأحد، أكد من خلالها أن الهدف من تلك المبادرة هو "تعزيز ثقافة الولاء للمنتج الوطني ومنحه الأولوية في الشراء، وإبراز الصناعة الوطنية السعودية، ودورها في تحقيق مستهدفات الرؤية.

وأوضح تركي آل الشيخ أن تلك المبادرة تأتي "في ظل الرعاية الكريمة لسمو سيدي لتدشين البرنامج [ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان]".

وكان وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، قد أعلن، اليوم الأحد، برنامج "صنع في السعودية"، الذي يرعاه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

ويهدف برنامج "صنع في السعودية" إلى تعزيز "ثقافة الولاء للمنتج الوطني"، وتم تصميمه بناء على دراسة لتجارية عدد من الدول التي حققت نجاحات نوعية في تنمية قدراتها الصناعية، وذلك بحث مواطنيها وغرس روح الولاء للمنتج الوطني، واعطاءه الأولوية، الأمر الذي أسهم في توطين الصناعات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي على مختلف المستويات، بحسب ما قاله وزير الصناعة السعودي في فعالية افتراضية.

ويأتي إطلاق برنامج "صنع في السعودية" بعدما أعلن الأمير محمد بن سلمان، أمس السبت، عن قرب إطلاق مبادرتي "السعودية الخضراء"، و"الشرق الأوسط الأخضر"، ما يعزز توجه السعودية في حماية الأرض.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала