تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"أوبر" تضع السيارات الكهربائية ضمن خيارات الركوب لزبائن لندن

© REUTERS / Tyrone Siuشعار شركة "أوبر" لنقل الركاب
شعار شركة أوبر لنقل الركاب - سبوتنيك عربي, 1920, 29.03.2021
تابعنا عبر
كشفت تقارير، اليوم الاثنين، أن شركة "أوبر" الأمريكية لخدمات النقل أصبحت توفر لزبائنها في العاصمة البريطانية لندن خيار السيارات الكهربائية.

وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" أنه يمكن لمستخدمي "أوبر" في وسط لندن طلب سيارة كهربائية بالكامل بدلا من السيارات العادية التي تعمل بالوقود.

شاومي - سبوتنيك عربي, 1920, 26.03.2021
تقارير: شاومي تنضم إلى عالم صناعة السيارات الكهربائية
وتم إطلاق الخدمة الجديدة التي تسمى "أوبر غرين" نسبة إلى حفاظها على البيئة، اعتبارا من اليوم الاثنين في المنطقة 1 في لندن، كجزء من مساعي "أوبر" لكي تصبح كهربائية بالكامل في لندن مع حلول عام 2025.

وأضافت الصحيفة أن شركة "أوبر" حددت أن الرحلات بالسيارات الكهربائية يجب أن تكون  في المنطقة 1، بينما لم تقيد الوجهات داخل حدودها.

وقال جيمي هيوود المدير العام لشركة "أوبر" في الاتحاد الأوروبي في بيان لها: "نواصل الشراكة مع السائقين لمساعدتهم على التحول إلى السيارات الكهربائية، واليوم نحن متحمسون للبدء في تقديم خيار للركاب لاختيار سيارة كهربائية دون أي تكلفة إضافية، مما يتيح لكل شخص يستخدم "أوبر" أداء دوره في تنظيف النقل الحضري".

ولتحفيز السائقين على الانتقال للسيارات الكهربائية، فإن شركة "أوبر" تقدم تخفيضا بنسبة 15% على رسوم الخدمة المعتادة، بعد أن كانت فرضت في يناير/ كانون الثاني 2019 رسوما قدرها 20 دولارا لكل ميل لمساعدة السائقين على التحول إلى سيارات صديقة للبيئة، وحتى هذه اللحظة جمعت الشركة 172 مليون دولار بسبب هذه السياسة.

وقد عززت "أوبر" عدد المركبات الكهربائية في أسطولها في لندن من 100 إلى 1600 سيارة، ومع ذلك، فإن هذه نسبة صغيرة من أسطولها القوي في لندن البالغ 45 ألف سيارة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала