تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

توجيه من الملك سلمان بشأن أزمة نقص الأكسجين في الأردن

© REUTERS / SAUDI ROYAL COURT العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
 العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز - سبوتنيك عربي, 1920, 29.03.2021
تابعنا عبر
أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين، توجيها بشأن النقص الحاد في الأكسجين الطبي في الأردن، بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

ووجه ملك السعودية "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" بالمساهمة بسد النقص الحاد من الأكسجين الطبي ومستلزماته في وزارة الصحة الأردنية، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في اسطنبول، تركيا 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.03.2021
ملك الأردن يوبخ مسؤولا بعد واقعة أفجعت الشعب... فيديو
وبناء عليه، سيدعم المركز وزارة الصحة الأردنية بالأكسجين السائل وأسطوانات ومنظمات الأكسجين، وكذلك المضخات الوريدية الرقمية والأجهزة والمستلزمات ذات العلاقة.

ويأتي توجيه العاهل السعودي، اليوم الاثنين، "امتدادا للعلاقات المتينة بين البلدين والدور الأخوي والإنساني الذي تقوم به المملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة"، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء السعودية.

وشهد الأردن خلال الأسابيع الأخيرة أزمة إنسانية تتعلق بوفاة عدد من المرضى في مستشفى حكومي في مدينة السلط الأردنية، إثر انقطاع الأكسجين عنهم.

وأعلن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، وقتها حالة الطوارئ في جميع المستشفيات في الأردن، للتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة حرصا على صحة المواطنين في بلاده.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، عن الخصاونة، أنه قرر إقالة وزير الصحة ومدير مستشفى السلط، وإيقاف مدير صحة البلقاء عن العمل لحين استكمال إجراءات التحقيق.

 وجاءت تصريحات رئيس الوزراء الأردني، تعليقا على وفاة 7 من مرضى فيروس "كورونا" نتيجة انقطاع الأكسجين عنهم، لمدة ساعة.

ويشهد الأردن في الأسابيع الأخيرة أرقاما قياسية في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، بينما أعلنت الحكومة عن تشديد الإجراءات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала