نصر الله ينعى صفقة "ماتت" ويكشف موقف إيران من التهديد اليومي بالحرب

© AFP 2022 / AL-MANARحسن نصر الله
حسن نصر الله - سبوتنيك عربي, 1920, 31.03.2021
تابعنا عبرTelegram
كشف الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء، خلال حفل تأبين لـ" تجمع العلماء المسلمين"، عن موقف إيران من التهديدات المتوالية بالحرب والعقوبات الشديدة التي طبقت عليها.

وعلق نصر الله على آخر أخبار ما أطلق عليه بـ" صفقة القرن" مؤكدا أنها "ماتت" بسبب "صمود" الشعب الفلسطيني، وقال: "الصمود الفلسطيني هو السبب في عدم تمرير صفقة القرن واختفائها من التداول وعدم الخضوع للضغوط".

حسن نصر الله - سبوتنيك عربي, 1920, 31.03.2021
نصر الله متحدثا عن تشكيل الحكومة: لبنان استنفد وقته
وأضاف نصر الله: "صفقة القرن ماتت بسبب صمود الفلسطينيين وسقوط أحد أضلاعها وهو ترامب".

واعتبر نصر الله أن الضلع الثاني الذي انهار في صفقة القرن هو نتنياهو لأنه "في وضع صعب وأزمة داخلية وهو ما تعكسه الانتخابات، وأن الإسرائيليين يعربون عن قلقهم من تطور محور المقاومة التي تعمل في المقابل على تعزيز قدراتها".

وحول آخر التطورات الدولية، يرى نصرالله أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وضع الصين على راس أولوياته ثم روسيا، وقال: "إدارة بايدن تسعى لأن لا تكون إيران ضمن تحالف يضم روسيا والصين"، بحسب تلفزيون "الميادين".

وحول ما يمكن أن تقدمه إيران بعد الضغوط الشديدة والتهديدات بالحرب والحصار، قال نصرالله: "ما لم تعطه إيران في ظل أقصى العقوبات والتهديد اليومي بالحرب لن تعطيه اليوم".

وشدد نصر الله على أن إيران "على عتبة تجاوز مرحلة الحصار والعقوبات وهي اثبتت قوتها وقدرتها".

وقال: "على حلفاء أميركا إدراك أن أولويات الإدارة الأميركية الحالية لم تعد في منطقتنا وهي في أفول، ومسار محور المقاومة في المنطقة هو مسار تصاعدي والأولويات ستختلف".

ودعا نصر الله "حلفاء أميركا لإعادة النظر في حساباتهم لأن اليوم هو أفضل لهم من الغد"، على حد تعبيره.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала