مصر تعلن عن كشف أثري جديد

© AFP 2022 / Khaled Desoukiزوار يدخلون قبرًا تم اكتشافه حديثًا في مقبرة سقارة، على بعد 30 كيلومترًا جنوب العاصمة المصرية القاهرة، في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018، ينتمي إلى رئيس الكهنة "واهتي" الذي خدم خلال فترة حكم الفرعون نفر إر كا رع الخامس (ما بين 2500 و 2300 عامًا) قبل الميلاد). وقالت الوزارة في بيان ان القبر المحمي بشكل جيد مزين بزخرفة تظهر مشاهد من حياة الكاهن الملكي بجانب والدته وزوجته وأفراد آخرين من عائلته.
زوار يدخلون قبرًا تم اكتشافه حديثًا في مقبرة سقارة، على بعد 30 كيلومترًا جنوب العاصمة المصرية القاهرة، في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018، ينتمي إلى رئيس الكهنة واهتي الذي خدم خلال فترة حكم الفرعون نفر إر كا رع الخامس (ما بين 2500 و 2300 عامًا) قبل الميلاد). وقالت الوزارة في بيان ان القبر المحمي بشكل جيد مزين بزخرفة تظهر مشاهد من حياة الكاهن الملكي بجانب والدته وزوجته وأفراد آخرين من عائلته. - سبوتنيك عربي, 1920, 04.04.2021
تابعنا عبرTelegram
قال زاهي حواس، عالم الآثار المصري، إنه سيعلن عن كشف أثري جديد يوم الخميس المقبل 8 أبريل/ نيسان، على أن تنقل وسائل الإعلام المحلية والعالمية تفاصيله بعد يومين.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"عبر قناة "القاهرة والناس"، أنه أخطر الصحف والقنوات العالمية بالتوجه لمدينة الأقصر، يوم السبت المقبل، لحضور مؤتمر الكشف الآثري الجديد.

رئيس الآثار المصرية زاهي حواس (وسط الصورة تقريبا) يشرف على إزالة الملك توت عنخ آمون من التابوت الحجري في قبره تحت الأرض بوادي الملوك الشهير في الأقصر، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2007. تم الكشف عن الوجه الحقيقي للفرعون توت عنخ آمون، ملك مصر القديمة، للمرة الأولى منذ وفاته في ظروف غامضة منذ أكثر من 3000 سنة. وانتقلت مومياء الفرعون من تابوتها المزخرف، حيث أثار اكتسافه عام 1922 حدثا حصريا دوليا حول مكان الاحتفاظ به، حيث كما يقول الخبراء أنه سيتم الحفاظ عليها بشكل أفضل. - سبوتنيك عربي, 1920, 01.04.2021
نموذج بشع... زاهي حواس يهاجم مسلسل "الملك أحمس"... فيديو

على جانب آخر، أوضح حواس أنه تحفظ على مسلسل "أحمس" حتى يكون العمل جيد وبه تعاون من الديكور والملابس.

وطالب بضرورة الاستعانة بخبراء على أعلى مستوى فى الأعمال الفنية، من أجل الحفاظ على البيئة الفرعونية والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة داخل الدراما الخاصة بالمسلسل.

في وقت سابق من اليوم، قال حسام صالح، المتحدث الرسمي باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، إنه تقرر وقف مسلسل "الملك" من بطولة الفنان المصري عرو يوسف، والمأخوذ عن قصة "كفاح طيبة".

وأضاف صالح أنه تقرر تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه في موسم رمضان القادم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала