تسليح الطائرات المسيرة: إيجاد نظام أسلحة واحد لمختلف أنواع الطائرات في روسيا

© AFP 2022 / Amer Almohibanyطائرة مسيرة في السماء
طائرة مسيرة في السماء - سبوتنيك عربي, 1920, 14.04.2021
تابعنا عبرTelegram
كشف مصدر صناعي عسكري لـ"سبوتنيك" أن روسيا تعمل على إيجاد نظام أسلحة واحد لمختلف أنواع الطائرات المسيرة.

ومن المقرر أن يضم النظام قنابل غير موجهة وموجهة من عيار يصل إلى 100 كغ، وصواريخ موجهة من فئة جو-سطح.

ومن المفروض أن تتسلح بهذه الأسلحة الطائرات المسيرة المعروفة بأسماء "إينوخوديتس" (أو "أوريون") و"ألتيوس" و"فوربوست" وطائرات مسيرة جديدة يزمع صنعها.

وأشار المصدر إلى أن العمل على صنع هذه الأسلحة تقوم به عدة شركات. وقد جرى استخدام ما تمت صناعته خلال الحرب على الإرهاب في سوريا.

وذكر أن الطائرة المسيرة "إينوخوديتس" تستطيع أن تحمل 6 قنابل عيار 20 كغ أو 3 قنابل عيار 50 كغ، بينما تستطيع طائرة "فوربوست" أن تحمل قنبلتين من عيار 50 كغ. وتستطيع طائرة "ألتيوس" أن تحمل أضعاف هذه الكمية من القنابل. وهناك قنابل من عيار 100 كغ يجري العمل على صنعها ضمن نظام الأسلحة الواحد، لطائرات "ألتيوس" و"إينوخوديتس".

أما بالنسبة لطائرات مسيرة ثقيلة تماثل الطائرات التي يقودها الإنسان كالطائرة المسيرة "أوخوتنيك"  أو "غروم" وهي طائرة يزمع صنعها، فسيتم تسليحها بأسلحة تشابه أسلحة الطائرات المقاتلة التي يقودها الإنسان.

الطائرة المسيرة "إينوخوديتس" يبلغ وزنها 1000 كيلوغرام، وتستطيع أن تحمل أسلحة تزن 200 كيلوغرام. ويمكنها أن تبقى في الجو لمدة 24 ساعة.

الطائرة المسيرة "ألتيوس" تنتمي إلى فئة طائرات مسيرة  أكثر ثقلا، ويمكن أن يبلغ وزنها عند الإقلاع 5 أطنان. ويمكنها أن تحمل أسلحة تزن 1000 كيلوغرام. ويمكنها أن تبقى في الجو لمدة 48 ساعة.

الطائرة المسيرة "فوربوست" يمكن أن يبلغ وزنها عند الإقلاع 500 كيلوغرام، وبإمكانها أن تحمل أسلحة تزن 100 كيلوغرام. ويمكنها أن تبقى في الجو لمدة 18 ساعة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала