روسكوسموس ترفع رواتب رواد الفضاء بنسبة أكثر من 50%

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورفالينتينا تيريشكوفا، أول رائدة فضاء وبطلة الاتحاد السوفيتي
فالينتينا تيريشكوفا، أول رائدة فضاء وبطلة الاتحاد السوفيتي - سبوتنيك عربي, 1920, 15.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت شركة "روسكوسموس" الروسية أن رواتب المرشحين لرواد الفضاء بعد الزيادة ستبلغ حوالي 300 ألف روبل (3900 دولار) شهريا والموظفين ذوي الخبرة أكثر من نصف مليون.

وقال مدير إدارة شؤون الموظفين والسياسة الاجتماعية في الشركة، فلاديمير ماتفيتشوك، لوكالة "سبوتنيك"،اليوم الخميس إن "الرئيس أعلن عن زيادة كبيرة في الرواتب. وهذا ينطبق بشكل خاص على رواد الفضاء المرشحين: لديهم زيادة بنسبة 70٪ ... بالنسبة لأولئك الذين سافروا، زيادة بنسبة 50٪".

في وقت سابق، قال رائد الفضاء سيرجي كود سفيرشكوف إن أولئك، الذين يستعدون للانضمام إلى المفرزة يتلقون ما يصل إلى 100 ألف روبل(أكثر من 1300دولار) شهريا، وأولئك الذين لديهم خبرة طيران يتلقون أكثر من 200 ألف(أكثر من 2500 دولار)شهريا.

في الوقت نفسه، وحتى قبل الإعلان الذي أدلى به الرئيس في 12 أبريل، تم الإعلان عن خطط لزيادة رواتب رواد الفضاء وأن مشروع المرسوم الحكومي أشار إلى زيادة الرواتب بنسبة 36٪.

هذا وانطلقت المركبة الفضائية الروسية "يو.أيه غاغارين" (سويوز أم اس - 18) وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء، يوم الجمعة الماضي، من قاعدة بايكونور الفضائية باستخدام الصاروخ الحامل "سويوز-2.1أيه"، إلى محطة الفضاء الدولية.

ونشرت "روسكوسموس" على صفحتها في "تويتر" صورا من الفضاء، ومن المتوقع وصول المركبة إلى محطة الفضاء الدولية في حوالي الساعة 14:07 بتوقيت موسكو، أي بعد 3 ساعات و25 دقيقة من الإطلاق.

ويتواجد الآن على متن محطة الفضاء الدولية، رائدا الفضاء الروسيان، سيرغي ريجيكوف، وسيرغي كود سفيرتشكوف، والأمريكيون، كاثلين روبينز، ومايكل هوبكنز، وفيكتور غلوفر، وشينون ووكير، بالإضافة إلى رائد الفضاء الياباني، سويشي نوغوتشي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала