تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

شركة بريطانية تطالب مجمع البترول الجزائري "سوناطراك" بتعويض مالي ضخم

© AP Photo / Anis Belghoulشركة صوناطراك
شركة صوناطراك - سبوتنيك عربي, 1920, 15.04.2021
تابعنا عبر
طالبت شركة "ساني هيل إينيرجي" البريطانية مجمع البترول الجزائري "سوناطراك" بتعويض مالي قدر 1 مليار دولار أمريكي بعد إلغاء الأخير عقدا لتشغيل حقل غاز، جنوبي الجزائر.

ونشرت الشركة البريطانية بيانا صحفيا عبر موقعها الرسمي، اتهمت فيه مجمع "سوناطراك" بالتصرف بطريقة "عدوانية وغير عقلانية" بعد إلغائه العقد، حسبما قال رئيس مجلس الإدارة، أنغليو موسكوف، وفقا لما نقلته صحيفة "الشروق" الجزائرية.

وقال موسكوف: "إن هذا الإجراء يتعارض مع جهود الجزائر لجذب الاستثمار الأجنبي".
متظاهر يرتدي قناع الوجه خلال احتجاج مناهض للحكومة في الجزائر العاصمة - سبوتنيك عربي, 1920, 12.04.2021
ديوان مكافحة الفساد في الجزائر يحقق مع 13 واليا من عهد بوتفليقة

وقد أنهت شركة "سوناطراك" عقدها مع شركة "ساني هيل إينيرجي" البريطانية للتشغيل بالمشاركة في هذا الموقع الذي يقع على بعد 1100 كم جنوب شرقي الجزائر، حيث استثمرت الشركة البريطانية مئات الملايين من الدولارات على حد قولها.

وجاء في بيان صادر عن الشركة البريطانية، قالت فيه "إنها اعترضت على صلاحية إنهاء العقد، وبعد الحصول على الاستشارة القانونية، تعتزم متابعة جميع سبل اللجوء القانونية لتعويضها عن فقدان مصلحتها".

وصرحت شركة "ساني هيل إينيرجي": "أنها كانت تمتلك 38.25% من مشروع عين تسيلا، من خلال فرعها المملوك بالكامل في تروسلتيك عين تسيلا، وإن شركة سوناطراك لم تعرض أي تعويض مالي".

وتعترض الشركة البريطانية على القرار وتعتزم اتخاذ إجراءات قانونية لاسترداد المبالغ المفقودة أو المليار دولار حسب تقديراتها".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала