بوغدانوف يناقش هاتفيا مع عضو مجلس الرئاسة الليبي تعزيز التعاون بين البلدين

© Sputnik . Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يلتقي مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري في موسكو، روسيا 16 أبريل 2021
نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يلتقي مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري في موسكو، روسيا 16 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.04.2021
تابعنا عبرTelegram
ناقش مبعوث الرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط والدول الإفريقية، ميخائيل بوغدانوف، مع عضو المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، هاتفيا، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي والإنساني.

بنغازي - سبوتنيك. وقال بيان صدر عن المجلس الرئاسي الليبي، إن "موسى الكوني عضو المجلس الرئاسي، استقبل أمس الجمعة، مكالمة هاتفية من المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لمنطقة الشرق الأوسط والدول الإفريقية، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ناقش خلالها مجموعة من القضايا المتعلقة بتعزيز العلاقات الروسية الليبية، وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي والإنساني، وغيرها من المجالات ذات الأولوية، والتي تأتي في إطار نتائج زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، السيد عبد الحميد الدبيبة، مؤخرا إلى موسكو".

رئيس الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين يلتقي مع رئيس الورزاء الليبي عبد الحميد الدبيبة في موسكو، روسيا 15 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.04.2021
الدبيبة: ليبيا تعول على شراكة اقتصادية ودعم من روسيا

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، أعلن خلال اللقاء، الذي جمعه بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في موسكو، أمس الجمعة، أن بلاده تتوقع فتح صفحة جديدة في العلاقات مع روسيا، وتعول على دعمها، لا سّيما في المجال الاقتصادي.

وقال، "نحن نعلم أن روسيا الاتحادية دعمت تاريخيا الشعب الليبي، وتربطنا علاقات ودية وثيقة للغاية والاحترام المتبادل. نريد إعطاء دفعة جديدة لتعاوننا وبناء جسور جديدة بين بلدينا".

وأضاف، "توقع في ليبيا خلق مناخ اقتصادي جديد، تكون فيه روسيا حاضرة كشريك، وتدعم ليبيا اقتصاديا".

وتابع رئيس الحكومة الليبية قائلا، "نريد دعم الحياة في ليبيا؛ لذلك نحن بحاجة إلى دعمكم".

وعبر الدبيبة عن امتنانه العميق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعمه للشعب الليبي، خاصة في المراحل الأولى والأكثر صعوبة من الصراع المسلح في ليبيا، وقال:

"نحن ممتنون للدعم خلال مؤتمري برلين وموسكو، حيث تم تقديم الدعم من الرئيس بوتين؛ وهذا أمر قيم للغاية بالنسبة لنا".

ووصل رئيس الحكومة الليبية إلى موسكو، الخميس الماضي، وأجرى مباحثات مع نظيره الروسي، ميخائيل ميشوستين، ومع وزير الخارجية سيرغي لافروف، وسكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала