تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الاتحاد الروسي لكرة القدم يعارض إقامة دوري السوبر الأوروبي

© Sputnik . Григорий Сысоев / الذهاب إلى بنك الصورالدوري الروسي لكرة القدم نادي لوكوموتيف موسكو
الدوري الروسي لكرة القدم نادي لوكوموتيف موسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 19.04.2021
تابعنا عبر
عارض رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، سيرغي بريادكين، فكرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي، قائلا إن هذه البطولة "تتعارض مع القيم الأساسية لكرة القدم".

موسكو- سبوتنيك. ونقلت الخدمة الصحفية للاتحاد عن بريادكين، قوله إن "الاتحاد الروسي تضامن مع موقف الاتحاد الأوروبي والدوريات الأوروبية، التي أصدرت بيانا مشتركا حول مشروع "الدوري الممتاز؟. هذه الفكرة، في رأينا، تتعارض مع القيم الأساسية لكرة القدم، ولا تأخذ في الاعتبار المصالح. من الغالبية العظمى من الأندية  ويقسم مجتمع كرة القدم الأوروبي".

وأضاف: "تجري بالفعل عملية إصلاح المسابقات الأوروبية تحت إشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويجري حوار مهني هادئ بمشاركة جميع الأطراف المعنية. نحن ندعو إلى اتباع نهج تطوري من أجل تحسين النظام الحالي وليس تدميره".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم أمس الأحد، رفضه إقامة بطولة يطلق عليها دوري السوبر الأوروبي خارج إطار كرة القدم الدولية، واصفا الدوري الجديد الذي تدعو إليه الأندية الـ 12 بـ "دوري أوروبي انفصالي مغلق".

وقال "فيفا" في بيان" "وفقا لهذه الخلفية، فإن "فيفا" لا يمكنه إلا التعبير عن رفضه لإقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق خارج إطار كرة القدم الدولية".

وكشفت تقارير صحفية أن "12 ناديا من كبار الأندية في أوروبا تخطط لإنشاء بطولة أوروبية خاصة بها تنافس مسابقة دوري أبطال أوروبا بشكل منفصل عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وهي "دوري السوبر الأوروبي".

وقالت المنظمة التي تدعى دوري السوبر في بيان: "الدوري يستهدف بدء منافساته (بأقصى سرعة ممكنة) وستحصل الأندية المؤسسة على 3.5 مليار دولار "لدعم خطط الاستثمار في البنية التحتية ومواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала