"أونروا" تطلق منصة رقمية لـ 540 ألف طالب فلسطيني

© REUTERS / Mohamed Azakirوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأونروا
وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأونروا - سبوتنيك عربي, 1920, 20.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أطلقت منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) منصة تعليمية رقمية لنحو 540 ألف طالب فلسطيني وذلك لضمان انتظام تعليمهم رغم جائحة كورونا.

وأوضحت المنظمة في بيان على موقعها الإلكتروني أن هؤلاء الطلاب وهم من أبناء اللاجئين يدرسون في 711 مدرسة في مناطق عملها بالشرق الأوسط.

وأضافت "في حالات الطوارئ، مثل جائحة كوفيد-19 أو فترات النزاع المسلح، فإن أطفال لاجئي فلسطين غالبا ما يكونوا غير قادرين جسديا على الوصول إلى مدارسهم، مما يعرضهم لخطر انقطاع تعليمهم".

وتابعت "الأونروا" أنه لهذا السبب أنشأت هذه المنصة التعليمية الرقمية باللغتين العربية والإنكليزية للطلاب من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية في الأردن وسوريا ولبنان وكذلك في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت المنظمة إنها ملتزمة "بتوفير تعليم جيد وجامع ومنصف لجميع طلابها، سواء في أوقات الاستقرار النسبي أو في حالات الطوارئ"، مؤكدة على أن "منصة التعلم الرقمي تعد أحدث مكون في منظومة الأونروا الاعتيادية لتفعيل البرامج والموارد بسرعة أثناء الأزمات".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала