تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

جونسون يهدد السوبر الأوروبي ويكرر دعمه الكامل لسلطات كرة القدم

© REUTERS / POOLرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون - سبوتنيك عربي, 1920, 20.04.2021
تابعنا عبر
صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، أنه "لا يوجد أي إجراء مستبعد لمحاولة إيقاف دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم".

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو - سبوتنيك عربي, 1920, 20.04.2021
إنفانتينو: "فيفا" يعلن رفضه القاطع لإقامة "دوري السوبر"
وقال جونسون، خلال اجتماع مع ممثلي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الممتاز وروابط المشجعين، إن "الحكومة تناقش كل الخيارات الممكنة، ومنها سن قوانين جديدة"، مؤكدا أن "الحكومة لن تقف لمشاهدة إنشاء متجر مغلق"، حسب وكالة "رويترز".

وأوضح، مكتب الوزراء البريطاني، في بيان له، أن جونسون "كرر دعمه الكامل لسلطات كرة القدم وأكد لهم أن الحكومة تدعمهم لاتخاذ أي إجراء ضروري لإيقاف مثل هذه الخطط"، مضيفا: "لقد كان واضحا أنه لا يوجد أي إجراء مستبعد وأن الحكومة تناقش كل الخيارات، ويتضمن ذلك الخيارات التشريعية، لضمان إيقاف هذه الخطط".

وأعلن 12 ناديا كبيرا في "القارة العجوز" الأحد الماضي، إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

والأندية الـ12 هي بالإضافة لريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي، كل من: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا) وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا).

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، رفضه إقامة البطولة خارج إطار كرة القدم الدولية، كما هدد الاتحاد الأوروبي الـ"يويفا" بعقوبات ضد كل الأندية واللاعبين الذين سيشاركون في بطولة دوري السوبر الأوروبي، تصل إلى "منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала