تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيس "يويفا" يوجه "اتهاما خطيرا" إلى أندية بطولة "دوري السوبر الأوروبي"

© REUTERS / YVES HERMANرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أليكسندر سيفرين
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أليكسندر سيفرين - سبوتنيك عربي, 1920, 20.04.2021
تابعنا عبر
وجه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أليكسندر سيفرين، اليوم الثلاثاء، "اتهاما خطيرا إلى الأندية الـ12 التي شكلت بطولة دوري السوبر الأوروبي".

واتهم سيفرين، الأندية الـ12 التي شكلت بطولة دوري السوبر الأوروبي بنسيان تاريخ اللعبة وخيانة الجماهير. وقال، في كلمة مطولة في افتتاح كونجرس، إن "الأنانية حلت محل التضامن، والمال أصبح أهم من المجد، والطمع بات أهم من الولاء والأرباح أكثر أهمية من العاطفة".

وأضاف: "بالنسبة للبعض، أصبحت الجماهير مستهلكين وعملاء وأصبحت البطولات مجرد سلع"، متابعا: "كرة القدم هي ملك للجميع لأنها جزء من تراثنا، احترام التاريخ واحترام التقاليد والأخرين، أعتقد أن هذا يعني شيئا ما".

وقال سيفرين، إن "على الأندية أن يعلموا بأنهم ارتكبوا خطأ فادحا، لكن هناك وقت لإصلاح هذا الخطأ"، على حد تعبيره.

وأعلن 12 ناديا كبيرا في "القارة العجوز" الأحد الماضي، إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

والأندية الـ12 هي بالإضافة لريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي، كل من: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا) وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا).

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، رفضه إقامة البطولة خارج إطار كرة القدم الدولية، كما هدد الاتحاد الأوروبي الـ"يويفا" بعقوبات ضد كل الأندية واللاعبين الذين سيشاركون في بطولة دوري السوبر الأوروبي، تصل إلى "منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала