نائب السفير الأمريكي لدى روسيا يصل إلى الخارجية الروسية بعد استدعائه

© Sputnik . Anton Denisov / الذهاب إلى بنك الصورمبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا
مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 21.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، استدعاء نائب السفير الأمريكي في موسكو إلى وزارة الخارجية.

وقالت الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي، اليوم، إنه تم استدعاء نائب السفير الأمريكي إلى وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "تم استدعاء نائب السفير الأمريكي لدى موسكو إلى وزارة الخارجية اليوم". ولم تضف الخارجية الروسي أي تفاصيل حول الموضوع.

وأفاد مراسل "سبوتنيك" بوصول نائب السفير الأميركي لدى روسيا، قبل لحظات إلى مبنى وزارة الخارجية الروسية بعد استدعائه.

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، أن السفير الأمريكي لدى روسيا، جون سوليفان، سوف يسافر إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، لكنه سيعود إلى موسكو خلال "الأسابيع المقبلة".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال رسالته السنوية للبرلمان الروسي في موسكو، روسيا 21 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.04.2021
بوتين: روسيا بحاجة إلى حلول جديدة في مجال توليد الكهرباء النووية
وبحسب المصدر، يعتزم سوليفان زيارة العائلة ومقابلة أعضاء الإدارة الأمريكية الجديدة، حيث لم تتح له الفرصة للتشاور مع إدارته منذ موافقته على مواصلة الخدمة في منصبه إلى أجل غير مسمى.

هذا وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 16 أبريل/نيسان إن الجانب الروسي أوصى بأن "يتوجه السفير سوليفان إلى عاصمته وإجراء مشاورات مفصلة وجادة هناك".

وفرضت الولايات المتحدة، يوم الخميس الماضي، عقوبات جديدة على روسيا الاتحادية طالت 32 كيانا وشخصية روسية، كما حظرت واشنطن على شركاتها المباشرة بشراء سندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية. كما أعلنت أنها ستطرد 10 أشخاص من موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية.

من جانبها، أعلنت روسيا اتخاذ إجراءات مضادة يتم بموجبها طرد 10 دبلوماسيين أمريكيين من البلاد. مؤكدة أن هذه الخطوات تمثل فقط جزءا من الإمكانيات المتوفرة لديها.

وذكرت الخارجية الروسية، أنها خفضت عدد تأشيرات الدخول للموظفين الأميركيين المرسلين إلى روسيا للعمل في البعثات الدبلوماسية على أساس قصير المدى إلى 10 أشخاص فقط، بناء على مبدأ الرد بالمثل، إضافة إلى قرار فرض حظر على توظيف العاملين الإداريين والفنيين في البعثات الدبلوماسية للولايات المتحدة من بين مواطني روسيا أو أي دول ثالثة، و فرض عقوبات شخصية ضد المسؤولين من الإدارة الأمريكية، السابقة والحالية، كما أوصت بمغادرة السفير الأمريكي إلى واشنطن للتشاور.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала