وزيرا الخارجية التركي والإماراتي يتبادلان التهنئة بشهر رمضان

© Sputnik . Sergey Pyatakov / الذهاب إلى بنك الصور وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، 26 يونيو/ حزيران 2019
 وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، 26 يونيو/ حزيران 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.04.2021
تابعنا عبرTelegram
تبادل وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك.

ونقلت "الأناضول" عن مصادر دبلوماسية، أن تشاووش أوغلو وابن زايد تبادلا التهنئة، عبر اتصال هاتفي، الخميس.

يذكر أنه في مارس/آذار الماضي، قال وزير الخارجية التركي، إن أنقرة لا ترى أي سبب يمنع تحسين العلاقات مع السعودية، والإمارات.

ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد - سبوتنيك عربي, 1920, 11.01.2021
خبراء: 3 سيناريوهات حول مستقبل العلاقات بين تركيا والإمارات
ولفت إلى أن دخول العلاقات بين السعودية والإمارات وقطر مرحلة جديدة (إثر المصالحة الخليجية)، يمكن أن يسهم في تحسين العلاقات بين أنقرة من جهة والرياض وأبوظبي من جهة أخرى.

وأضاف "نرى في الآونة الأخيرة رسائل أكثر إيجابية من أبوظبي، وتراجع الحملات السلبية ضد تركيا".

وتابع "نحن في الأساس ليس لدينا أي مشكلة معهم لكن كانت لديهم مواقف سلبية حيالنا".

ولفت إلى أن مواقف الإمارات تجاه تركيا تبدو أكثر اعتدالا في الوقت الراهن.

وكانت وكالة "بلومبرغ" ذكرت في وقت سابق، أن الإمارات والسعودية تدرسان حاليا إقامة علاقات أفضل مع تركيا يمكن أن تفيد التجارة والأمن في المنطقة التي تعج بالاضطرابات.

وأوضحت أن هذه التحركات تعتمد على موافقة تركيا على التخلي عن دعم جماعة "الإخوان المسلمين"، المصنفة كتنظيم إرهابي في عدد من الدول العربية بينها السعودية والإمارات، إضافة إلى مصر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала