غوارديولا وكلوب يسخران من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد انهيار "دوري السوبر"

© REUTERS / Jason Cairnduffكلوب غوارديولا
كلوب غوارديولا - سبوتنيك عربي, 1920, 23.04.2021
تابعنا عبرTelegram
انتقد يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، وبيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، وسخرا من قراره بتعديل شكل دوري أبطال أوروبا الذي يخشون أن يدفع لاعبيهم إلى نقطة الانهيار.

كلا الناديين عضوان في "الستة الكبار" في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذه الستة انضمت إلى دوري السوبر الأوروبي الانفصالي، والذي انهار هذا الأسبوع بعد رد فعل غاضب من الجماهير.

بطولة دوري السوبر الأوروبي - سبوتنيك عربي, 1920, 21.04.2021
يوفنتوس يعترف بأن دوري السوبر لم يعد موجودا

كلوب وغوارديولا - اللذان أدانا البطولة المقترحة قبل انهيارها – حولا انتقاداتهما إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب تعديلاته على البطولة القارية الرسمية، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

اعتبارا من عام 2024، سيرتفع عدد الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36، وستلعب الفرق ضد 10 فرق مختلفة، منها خمس مباريات على أرضها وخمس مباريات خارج أرضها.

قال كلوب: "لا يمكنك تقديم المزيد من المسابقات دائما. من الجيد جدا أن الدوري الممتاز الجديد انتهى، لكن دوري الأبطال الجديد ليس رائعا. الأشخاص الوحيدون الذين لم يُسألوا أبدا هم المدربون واللاعبون والمشجعون. لم يسألنا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وتابع بالقول:

أعرف أن المشجعين يعتقدون أن لعب المزيد من المباريات يعني تقاضي الكثير من المال، لكننا بالفعل على حافة الهاوية، عندما يعتقد جميع المدربين نفس الشيء، يجب أن يكون هناك شيء أكثر من اللازم.

كما أعرب غوارديولا عن مخاوفه بشأن الجدول الزمني الموسع، وقال: "في كل مرة يكون الأمر على حاله."كل كرة القدم تطلب جودة أفضل وهم (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) يذهبون للكمية".

وأرددف: "لسنا مسؤولين، لذا ربما يتعين علينا أن نطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم تمديد العام، ربما يكون لدينا 400 يوم في السنة وسيكون هذا حلا. لا أعرف، بصراحة".

واتهم غوارديولا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتجاهل المخاطر المحتملة للإصابة، قائلا إنه يتعين على اللاعبين تحمل عبء عمل ثقيل على النادي والمنتخب.

وأضاف: "اللاعبون يحبون اللعب ولكن في بعض الأحيان تأتي الإصابات. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعرف ذلك بالطبع، لكن هل يهتمون بذلك؟ بالتأكيد لا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала