وزير الخارجية الأردني: الاعتداءات العنصرية في القدس لعب بالنار

© Sputnik . Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي في موسكو، روسيا 3 فبراير 2021
وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي في موسكو، روسيا 3 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أدان أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني ما وصفها بـ "الهجمات العنصرية على مدينة القدس" الفلسطينية، محذرا من تبعاتها.

وبحسب تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال وزير الخارجية الأدرني: "ندين الهجمات العنصرية على البلدة القديمة في القدس المحتلة ونحذر من تبعاتها".

وطالب الصفدي بتحرك دولي لحماية المقدسيين قائلا: "لا بد من تحرك دولي فاعل لحماية المقدسيين من الاعتداءات وما تمثل من كراهية وعنصرية".

وأكد وزير الخارجية الأردني أن المسؤولية تقع على "سلطات الاحتلال"، قائلا: "على سلطات الاحتلال تقع مسؤولية وقف الاعتداءات وفق القانون الدولي"، مشددا على أن "القدس خط أحمر، والمساس بها لعب بالنار".

يشار إلى أن مدينة القدس تعيش منذ بداية شهر رمضان على وقع مواجهات عنيفة بين قوات الشرطة الإسرائيلية والمصلين الذين يريدون أداء صلاة التراويح بالمسجد الأقصى.

وقد اندلعت مواجهات على مدار الأسبوع رصدت فيها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أكثر من 100 مصاب وعشرات حالات الاختناق جراء اعتداءات وصفتها بأنها الأعنف بحق المقدسيين.

وكان مجلس النواب (البرلمان) الأردني، قد اعتبر مساء أمس الجمعة، أن "الاعتداءات" التي يمارسها المستوطنون ضد الفلسطينيين بمدينة القدس الشرقية بدعم من السلطات الإسرائيلية "عمليات إرهابية منظمة"، مؤكدا في بيان له أن هذه الاعتداءات "تهدف إلى الاستيلاء الكامل على مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

يشار إلى أنه وبموجب اتفاقية "وادي عربة" الموقعة بين إسرائيل والأردن عام 1994 يحتفظ الأخير بحقه في الإشراف على الشؤون الدينية في القدس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала