وفاة أول مصرية تدرس الموسيقى بشكل أكاديمي

© facebook/media.center.operaدا الأوبرا المصرية
دا الأوبرا المصرية - سبوتنيك عربي, 1920, 24.04.2021
تابعنا عبرTelegram
توفيت، اليوم السبت، الدكتورة عواطف عبدالكريم، أستاذة التأليف والتحليل الموسيقي، والتي تعتبر أول سيدة مصرية تدرس الموسيقى بشكل أكاديمي.

ونعت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، الراحلة عواطف عبد الكريم، والتي كانت أيضا عضو لجنة الموسيقي والأوبرا والبالية بالمجلس الأعلي للثقافة المصري، وتوفيت اليوم عن عمر ناهز 90 عاما، حسبما ذكرت بوابة "أخبار اليوم".

نهر النيل في القاهرة - سبوتنيك عربي, 1920, 23.04.2021
وفاة الموسيقار المصري خالد الأمير متأثرا بإصابته بفيروس كورونا
وقالت عبد الدايم إن الراحلة أول سيدة مصرية تدرس الموسيقى بشكل أكاديمى وتعد من رواد التأليف الموسيقي في مصر والعالم العربي وأحد أهم المتخصصين في المجال بمصر والشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه تخرج على يدها أجيال من الموسيقيين المحترفين.

وأشادت الوزيرة بدور الدكتورة عواطف عبد الكريم في تأسيس قسم التأليف والنظريات بالمعهد العالي للموسيقى "الكونسيرفتوار".

يذكر أن الدكتورة عواطف عبد الكريم تدربت في المدرسة الثانوية للموسيقي على أيدي خبراء أجانب ومصريين وتخصصت في الموسيقي الغربية.

التحقت بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، ووهبها تميزها في الدراسة فرصة السفر في بعثة إلى النمسا، وحصلت على درجة الامتياز وجائزة التفوق من النمسا، وحققت أولى مؤلفات عواطف عبد الكريم الموسيقية لمسرح العرائس نجاحا كبيرا.

وقامت الراحلة بأنشطة في الجمعية الدولية للتربية الموسيقية التابعة لليونسكو، كما أن لها مؤلفات في الموسيقى في مجال التدريس، إلى جانب 15 قطعة موسيقية للبيانو، ولحن شعبي على الكمان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала