لافروف: مستعدون لمزيد من الإجراءات إذا استمرت أمريكا بالتصعيد

© Sputnik . Iliya Pitalyev / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يشارك في مؤتمر الشرق الأوسط لنادي فالداي الدولي للحوار في موسكو، 31 مارس 2021
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يشارك في مؤتمر الشرق الأوسط لنادي فالداي الدولي للحوار في موسكو، 31 مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.04.2021
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأحد، بأن بلاده مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات إذا استمرت الولايات المتحدة في التصعيد.

وقال الوزير الروسي على قناة "روسيا 1": "قلنا كل شيء خلال رد فعلنا على الخطوات غير الودية الأخيرة للأمريكيين. لقد أعلنا جميع الإجراءات التي اتخذناها وما زلنا مستعدين لاتخاذ المزيد إذا استمر التصعيد".

وردا على سؤال حول ما إذا كان الحوار مع الولايات المتحدة قد بدأ بالفعل بخصوص اجتماع القمة بين الريسين فلاديمير بوتين وجو بايدن، قال لافروف: "بطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحدثت عن اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن عقد قمة. لقد تم استقباله بشكل إيجابي ونقوم بدراسته الآن".

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، الشهر الماضي، أنها دعت السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، إلى موسكو للتشاور، وتقييم آفاق العلاقات مع واشنطن. مشيرة إلى أن موسكو مهتمة بالحيلولة دون مزيد من تدهور العلاقات مع الولايات المتحدة.

وغادر سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، العاصمة الأمريكية عائدا إلى موسكو، للتشاور مع حكومة بلاده حول مستقبل العلاقات بين البلدين، وذلك في أعقاب التصريحات الأخيرة للرئيس الأميركي جو بايدن، التي هاجم فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала