لتسهيل الانتقال في المدينة.. بلدية القدس توفر دراجات للإيجار

© REUTERS / Ammar Awadفتيات يرتدين أزياء تنكرية للاحتفال بعيد بوريم (المساخر) اليهودي ، وهو احتفال بخلاص اليهود من الإبادة الجماعية في بلاد فارس القديمة، يسيرون على رصيف في حي "ميا شعاريم" اليهودي الأرثوذكسي المتطرف في القدس، 24 فبراير 2021
فتيات يرتدين أزياء تنكرية للاحتفال بعيد بوريم (المساخر) اليهودي ، وهو احتفال بخلاص اليهود من الإبادة الجماعية في بلاد فارس القديمة، يسيرون على رصيف في حي ميا شعاريم اليهودي الأرثوذكسي المتطرف في القدس، 24 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت بلدية القدس، اليوم الأحد، عن توفير دراجات للإيجار، قريبا، في 25 محطة في أنحاء المدينة، كجزء من خدمة تنقل جديدة.

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست"، فإن المرحلة الأولى من المشروع ستضم 120 دراجة مزودة بمحركات كهربائية، بجانب 80 دراجة أخرى بدون محركات.

 تجدد المواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مدينة القدس - سبوتنيك عربي, 1920, 25.04.2021
إصابة 12 فلسطينيا بتجدد المواجهات مع القوات الإسرائيلية في القدس

وستبلغ تكلفة إيجار الدراجة للمستخدمين 4 شواكل بجانب 20 أغورة لكل دقيقة تقطع بالدراجة العادية، و60 أغورة لكل دقيقة تقطع بالدراجة الكهربائية.

ومن المقرر أن تكون خدمات الدراجات متاحة باشتراكات لمدة ثلاثة أشهر وأخرى لمدة عام، حيث ستبلغ تكلفة اشتراك الثلاثة أشهر 132 شيكل، وتكلفة اشتراك العام 360 شيكل.  

وذكرت الصحيفة أن خيارات تأجير الدراجات ستكون متاحة عبر موقع إلكتروني للخدمة أو عبر تطبيق على الهاتف المحمول.

ونقلت الصحيفة عن موشي ليون رئيس بلدية القدس قوله: "نحن في المراحل الأخيرة من إطلاق مشروع (جيروفان)، مشروع تأجير دراجة البلدية، والذي يهدف لتغيير أنماط المرور في قلب المدينة وإعطاء فرصة حقيقية للانتقال من مكان لآخر دون الحاجة إلى استخدام مركبات".

وأضاف قائلا: "البلدية سوف تستمر في تحسين وتسهيل البنية التحتية حتى يستفيد منها جميع سكان المدينة وزوارها".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала