كيف تتخفى المروحيات العسكرية من صواريخ العدو؟... فيديو

© Sputnik . Alexander Vilf / الذهاب إلى بنك الصورعرض جوي عسكري في منتدى "أرميا 2020" في كوبينكا بضواحي موسكو - مروحية هجومية "مي-28إن" (صياد الليل)
عرض جوي عسكري في منتدى أرميا 2020 في كوبينكا بضواحي موسكو - مروحية هجومية مي-28إن (صياد الليل) - سبوتنيك عربي, 1920, 26.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أصبحت القوات الجوية مكونا رئيسيا في تسليح كل جيوش العالم النظامية، ويشمل ذلك الطائرات ثابتة الأجنحة والمروحيات، لكن تطوير الصواريخ المضادة للطائرات فرض عليها امتلاك وسائل دفاعية لحماية نفسها خاصة عندما يتم استهدافها بصواريخ تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

الجيش الروسي - مروحية كا- 52 (أليغاتور)، المناورات التكتيكية في كراسنودارسكي كراي، روسيا 24 مارس 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.04.2021
5 جيوش تمتلك أضخم "قوة مروحيات" في الشرق الأوسط
ويوجد عدة أنواع من الطائرات ثابتة الأجنحة لكل منها دور مهم في المعارك الحربية وتشمل الطائرات الاعتراضية والمقاتلات وحتى  القاذفات الاستراتيجية وطائرات الاستطلاع.

كما يوجد عدة أنواع من المروحيات العسكرية منها المروحيات الهجومية ومروحيات النقل العسكري المروحيات المخصصة لمهام البحث والإنقاذ.

وفي جميع الأحوال تكون الطائرات الحربية عرضة لهجوم صاروخي يمكن أن يستهدفها من البر أو الجو أو حتى من وسائل الدفاع الجوي على متن السفن الحربية.

ولهذا السبب أصبحت الطائرات الحربية تمتلك وسائل دفاعية متعددة منها المقذوفات النارية أو القنابل الحرارية التي يمكنها تضليل صواريخ العدو عندما يتم إطلاقها باتجاه الطائرة.

وتعتمد فكرة هذا التكتيك العسكري على إطلاق قنابل حرارية تكون درجة حرارتها أعلى من درجة حرارة عادم محرك الطائرة الذي يتم تتبعه بواسطة وسائل الرصد الحراري في الصواريخ.

وفي هذه الحالة يتم تضليل الصواريخ لتتجه نحو تلك المقذوفات بينما تتمكن الطائرة من الهرب في اتجاه آخر.

ويظهر مقطع فيديو متداول على "تويتر" لحظة إطلاق مروحية عسكرية لوابل من المقذوفات الحرارية على جانبيها في ذات الوقت الذي تقوم فيه بالمناورة لتغيير اتجاهها والانطلاق في اتجاه آخر للإفلات من صواريخ العدو.

© Sputnik . M.Hassanمعلومات عن المقاتلة الروسية الخارقة "ياك - 41"
كيف تتخفى المروحيات العسكرية من صواريخ العدو؟... فيديو - سبوتنيك عربي, 1920, 26.04.2021
معلومات عن المقاتلة الروسية الخارقة "ياك - 41"
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала