لا داعي لتصويب صواريخها... "تورنادو" لا تحتاج إلا إلى إحداثيات الهدف

© Sputnik . Aleksey Kudenko / الذهاب إلى بنك الصورالمركبات القتالية "تورنادو-غ" في معرض المنتدى الدولي للتقنيات العسكرية "آرميا - 2018" (الجيش - 2018) في كوبينكا
المركبات القتالية تورنادو-غ في معرض المنتدى الدولي للتقنيات العسكرية آرميا - 2018 (الجيش - 2018) في كوبينكا - سبوتنيك عربي, 1920, 26.04.2021
تابعنا عبرTelegram
كشف تلفزيون القوات المسلحة الروسية "زفيزدا" أن بإمكان راجمة الصواريخ "تورنادو غي" أن تصوّب صواريخها نحو هدف محدد دون مشاركة الإنسان.

وقام مراسل تلفزيون "زفيزدا" بتصوير الفيديو الذي يُظهر إطلاق صواريخ "تورنادو غي" من دون تدخل الإنسان في التصويب، في مركز لتدريب جنود المدفعية يقع في مدينة ساراتوف.

ولكي تضرب الراجمة هدفا معينا يكفي لمشغِّلها وهو سائق السيارة التي تحمل راجمة الصواريخ، أن يرسل إحداثياته إلى الجهاز المسؤول عن إطلاق النار الموجود في سيارة القيادة، ثم يُدخل عدد الصواريخ المطلوب إطلاقها إلى جهاز القيادة، ويضغط على مفتاح "إطلاق"، فتضرب الراجمة قطاعا محددا بعدد محدد من القذائف الصاروخية.

وتحتوي راجمة "تورنادو غي" على 40 قذيفة صاروخية من عيار 122 ملم، ويمكنها أن تضرب مساحة تبلغ 400 متر مربع.

ودخلت راجمة الصواريخ "تورنادو غي" الخدمة العسكرية ضمن صفوف القوات المسلحة الروسية في عام 2014 كبديل لراجمة الصواريخ "غراد".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала