نوفاك: أوبك+ تؤكد الشروط الحالية لصفقة تقليص إنتاج النفط

© Sputnik . Ilya Pitalev / الذهاب إلى بنك الصور وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك
 وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك - سبوتنيك عربي, 1920, 27.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الثلاثاء، أن دول تحالف أوبك+ أكدت في جلستها الشروط الحالية لتقليص الإنتاج.

موسكو - سبوتنيك. وقال نوفاك لقناة "روسيا 24": "لقد درسنا الوضع في الأسواق ومرة أخرى أكدنا القرارات التي اتخذناها منذ شهر مضى بشأن تقليص الإنتاج لشهر أيار/مايو، وحزيران/يونيو، وتموز/يوليو من العام الجاري".

وأضاف قائلا: "الحديث يدور عن أن يرفع تحالف أوبك+ الإنتاج في شهر أيار/مايو بمقدار 350 ألف برميل يوميا، ونفس الكمية في شهر حزيران/يونيو، وبمقدار 440 ألف برميل يوميا في شهر تموز/يوليو".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مصدر في أحد وفود تحالف "أوبك+"، أن لجنة المراقبة الوزارية للتحالف أوصت بالإبقاء على الشروط الحالية لصفقة تقليص الإنتاج لشهري مايو - يونيو.

ومنذ مايو، وافقت "أوبك+" على خفض إضافي في حجم الإنتاج إلى 6.55 مليون برميل يوميًا، ومن حزيران/يونيو إلى 6.2 مليون، من تموز/يوليو إلى 5.76 مليون. وبالنظر إلى المساهمة الطوعية للسعودية والانسحاب التدريجي منها، فإن قيود التحالف في نيسان/أبريل بلغت 7.9 مليون برميل يوميًا، وفي مايو 7.3 مليون، في يونيو إلى 6.6 مليون، وفي تموز/يوليو 5.76 مليون.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала